رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين صنز يُسقط يوتاجاز وعودة دورانت لنتس

أسقط فينيكس صنز يوتا جاز متصدر الغربية في مباراة مثيرة بعد التمديد 117-113، فيما حقق كيفن دورانت عودة مثاليّة بعد غياب قرابة شهرين وسجل 17 نقطة خلال فوز بروكلين نتس متصدر الشرقية 139-111 على نيو أورلياز بيليكانز في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجل ديفن بوكر 35 نقطة أضاف إليها كريس بول 29 ليقودا صنز الى تحقيق فوزه السابع توالياً. ولم تكن نقاط المتألق دونوفان ميتشل كافية لتجنيب فريقه الخسارة الثانية توالياً بعد أن وضع دالاس مافركيس الاثنين حداً لسلسلة من تسعة انتصارات متتالية ليوتا، ليتلقى الفريق خسارته الـ13 هذا الموسم مقابل 38 انتصاراً.

وكان قد دخل الفريقان الى اللقاء بعد تسعة انتصارات لكل منهما في آخر 10 مباريات.

وفي مباراة أخرى، سجل كيفن دورانت العائد الى المنافسات للمرة الأولى بعد غيابه عن 23 مباراة متتالية 17 نقطة ليساهم في فوز بروكيلن نتس على نيو اورليانز بيليكانز في نيويورك 139-111.

وتزامنت عودة دورانت مع غياب النجم الآخر زميله جيمس هاردن بعد تعرّضه لإصابة عضلية بفخذه الأيمن خلال الفوز على نيويورك نيكس، حيث أكد نتس «سيتابع هاردن عملية التأهيل ثم يجري تقييم إصابته بعد عشرة أيام».

وحقق دورانت العائد للمرة الأولى منذ 13 شباط نسبة تسجيل مثالية بلغت مئة في المئة مع خمس تسديدات ناجحة من خمس محاولات، بما فيها ثلاثيتان، إضافة الى خمس محاولات ناجحة أيضاً من العدد ذاته عن الرميات الحرة، أمام زهاء 1700 متفرج سمح لهم بالتواجد في ملعب «باركليز أرينا» بسب قيود مكافحة جائحة كورونا.

وقال المدرّب ستيف ناش بعد الفوز «من الجيد أن نراه (دورانت) مجدداً. كان غياباً طويلاً. وكانت ابتسامته كبيرة على وجهه».

وعلّق مدرب بيليكانز ستان فان غوندي «لقد سيطروا علينا في جانبي الملعب. هيمنوا علينا بشكل كامل. دفاعنا كان سيئاً للغاية».

وفي مكان آخر، سجل ماركوس سمارت ثلاثية قبل 36 ثانية من نهاية المباراة وأحرز 14 من نقاطه الـ17 في الربع الأخير ليقود بوسطن سلتيكس للفوز بنتيجة 101-99 على نيويورك نيكس وينفرد بالمركز السابع في المنطقة الشرقية على حساب منافسه.

وفي أبرز المباريات الأخرى، حقق دنفر ناغتس رابع الغربية الفوز على سان أنتونيو سبيرز 106-96، فيما تفوّق تشارلوت هورنتس رابع الشرقيّة على أوكلاهوما سيتي ثاندر 113-102، وممفيس غريزليز على أتلانتا هوكس 131-113.

وأسقط هيوستن روكتس وصيف القاع في الغربية نظيره دالاس مافريكس 102-93.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق