أولى

القادري التقى وفداً نقابياً عراقياً: الضغوط الاقتصادية لم تنل من عزيمة السوريين

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية جمال القادري على ضرورة تعميق التعاون مع اتحاد عمال العراق في كلّ المجالات، خاصة الثقافة العمالية والجوانب الإنتاجية بما يخدم العمال ومسيرة العمل النقابي في البلدين ويجسّد العلاقة المتميّزة على أرض الواقع.

وتطرّق القادري خلال استقبال وفد اتحاد عمال العراق برئاسة رئيس الاتحاد ستار دنبوس براك وأعضاء المكتب التنفيذي إلى واقع عمل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي تعرّض لهجمة شرسة أعاقت تنفيذ نشاطاته ومهامه، والتي تمّ تجاوزها بالتعاون مع بعض الدول الفاعلة، حيث تمّ عقد مؤتمره في مصر وانتخاب قيادة جديدة، مشدّداً على أهمية دعم الاتحاد الدولي بكلّ السبل والنهوض بواقع العمل النقابي، فسورية كانت دائماً ولا تزال داعمة لعمل ونشاط الاتحاد الذي يشكل مظلة عمالية عربية جامعة.

وأشار القادري إلى أنّ الحرب الإرهابية الشرسة والضغوط الاقتصادية الهائلة لم تنل من عزيمة وصمود الشعب السوري بل زادته تمسكاً برمز كرامته واستقلاله ووحدته السيد الرئيس بشار الأسد.

من جهته، أكد ستار دنبوس براك استعداد اتحاد عمال العراق لتوسيع هامش التعاون ودعمه في مجالات العمل النقابي والثقافة العمالية وفي كلّ القطاعات الإنتاجية عبر تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين الاتحادين، مشدّداً على أنّ سورية صمام الأمن والأمان في المنطقة والعلاقة معها تاريخية وراسخة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى