رياضة

فوز التضامن أبقاه.. وفوز الغازيّة أقصاه

النجمة والأنصار في صراع مثير على اللقب

محمد حسن الخنسا

حقق فريق التضامن صور فوزاً مثيراً على حساب طرابلس، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من سداسية الهبوط في الدوري اللبناني. وشهدت المباراة بداية قوية من التضامن وسط إصرار لاعبيه على تسجيل نتيجة إيجابية، إلا أن دفاعات طرابلس بقيت متماسكة في الشوط الأول. ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى المدرب محمد زهير عدة تبديلات هجومية، ثم سجل عدنان سلوم هدف التقدم في الدقيقة (71). وحاول التضامن صور تسجيل هدف آخر، لكنه لم يفلح في ذلك على الرغم من سيطرته على مجريات آخر ثلث ساعة من المباراة. وبهذا الفوز، رفع التضامن صور رصيده إلى 15 نقطة ليضمن بقاءه في الدرجة الأولى، في حين تجمد رصيد طرابلس عند 19 نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

وعلى ملعب بحمدون، سقط فريق الشباب الغازيّة إلى الدرجة الثانية، بشكل رسمي، بالرغم من فوزه الكبير على السلام زغرتا بنتيجة (3-0)، وشهدت المباراة بداية قوية من أبناء الجنوب، فسجل حيدر أبو زيد الهدف الأول، مستفيداً من تمريرة عرضية من حسن ديب، ليحولها برأسه داخل الشباك، في الدقيقة 32. وأضاف فريق الشباب الغازية الهدف الثاني، في الدقيقة 38، إثر تسديدة قوية من توقيع اللاعب أكرم طراد، الذي راوغ دفاعات السلام.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول السلام زغرتا العودة إلى أجواء المنافسة، عبر تسديدة بعيدة المدى من مهاجمه ألكس بطرس لترتد كرته من العارضة، بعد ذلك سجل الغازية الهدف الثالث، في الدقيقة 90+1، بعدما راوغ حسن ديب دفاعات السلام وانفراده بالمرمى فهزّ الشباك بسهولة.

وهكذا، رفع الغازية رصيده إلى 10 نقاط، في المركز الـ11، بينما تجمّد رصيد السلام بنقطة يتيمة، في ذيل الترتيب، ليترافقا معاً إلى دوري المظاليم، قبل الجولة الأخيرة من «سداسية الأواخر».

وبالانتقال إلى ديربي الضاحية بين البرج وجاره شباب البرج، فقد انتهى تعادلياً، بنتيجة (1-1)، اليوم الأحد، وشهد اللقاء بداية قوية من البرج، حيث نجح في الدقيقة 22، وإثر تسديدة من زين فران، ارتدت من القائم فأكملها فضل عنتر داخل الشباك. وشهدت مجريات المباراة حماسة زائدة وهجمات متبادلة لينجح عدنان ملحم بتسجيل هدف التعادل للشباب، مستفيداً من كرة عرضيّة لعبها له محمد السباعي، ليحوّلها برأسه في المرمى. وبذلك، رفع البرج رصيده إلى 20 نقطة، في صدارة سداسية الهبوط، وهو نفس رصيد شباب البرج، لكن الأول يتفوّق عليه بفارق المواجهات المباشرة.
هذا، وستكون المرحلة الخامسة والأخيرة من «السداسية» بمثابة تحصيل حاصل بعد هبوط الشباب الغازية والسلام زغرتا إلى الثانية، فيما انحصرت المنافسة بين البرج وجاره على لقب بطل «الأواخر».

النجمة متصدّراً
على حساب الصفاء

وفي «سداسيّة» الأوائل، المتنافسين على لقب البطولة، ازدادت الصورة وضوحاً لجهة اقتراب اللقب من أحد الغريمين «النجمة أو الأنصار» بنسبة عالية، وذلك بعد الفوز المستحق للنجماويين على كتيبة الصفاء الصفراء (3 ـ 0)، افتتح النجمة التسجيل في الدقيقة 33، إثر كرة من علي علاء الدين، حوّلها حمزة سلامي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وأضاف النجمة الهدف الثاني في الدقيقة 42، إثر ركلة جزاء سدّدها محمد غدار على دفعتين. وفي الشوط الثاني سجل النجمة الهدف الثالث عبر خالد تكجي من علامة الجزاء. ورفع النجمة رصيده إلى 34 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد الصفاء عند 20 نقطة متراجعاً إلى المركز الخامس.

 

 

 

 

 

 

 

من جهته، حقّق الأنصار فوزاً صعباً على حساب الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة (2-0)، افتتح حسن معتوق التسجيل في الدقيقة 32، إثر مراوغته دفاعات الإخاء وتسديده كرة في سقف المرمى. وأضاف الأنصار الهدف الثاني في الدقيقة 35، إثر تمريرة عرضية من يوسف عنبر حولها أحمد حجازي برأسه في الشباك. ليرفع الأنصار رصيده إلى 34 نقطة خلف النجمة المتصدّر بفارق المواجهات، في حين تجمد رصيد الإخاء عند 19 نقطة في المركز السادس.

وفي ضوء الفوز الذي حققه العهد على شباب الساحل (2 ـ 1)، تبدّد الحلم «الأزرق» بالوقوف فوق منصة التتويج، علماً أن الساحليين افتتحوا التسجيل في الدقيقة 15 إثر كرة عرضية من محمد حيدر، حوّلها عباس عاصي برأسه داخل الشباك. ثمّ عادل العهد في الدقيقة 54، بعد ركنيّة وصلت إلى نور منصور مررها

بدوره إلى وليد شور الذي سجل في الشباك. وسجل العهد هدف الثاني في الدقيقة 81، إثر تمريرة من محمد حيدر حولها طارق العلي قوية على يسار الحارس.

ورفع العهد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمّد رصيد الساحل عند 27 نقطة في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى