رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

رغم «غياباته» ليكرز يغلب نتس في ملعبه

تحامل حامل اللقب لوس أنجليس ليكرز على «غياباته» بسبب كثرة الإصابات في صفوفه وفاجأ فريق بروكلين نتس القوي والمرشح لخلافته على أرضه، وهزمه بنتيجة 126-101، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. ودخل ليكرز المباراة من دون نجميه المميزين ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس الغائبين بسبب الإصابة. وقال الألماني دنيس شرودر لاعب ليكرز بعد الفوز: «تمكنّا من المنافسة، سدّدنا، وهذا أفضل فوز لنا هذه السنة». ففي ظل غياب جيمس، المتوّج مع ثلاثة أندية مختلفة في مسيرته الزاخرة، وديفيس، كان ليكرز بين الأدنى تسجيلاً في الدوري في الأسابيع القليلة الماضية، افتقد الفريق الأصفر «ملكه ونجمه» للمباراة الحادية عشرة توالياً، فيما غاب ديفيس عن آخر 25 مواجهة. في المقابل، غاب عن صفوف نتس هدافه الجديد المقبل من هيوستن روكتس جيمس هاردن بسبب الإصابة، ثم خسر نجمه كايري إرفينغ الذي طُرد للمرة الأولى في مسيرته في الشوط الثاني.

وأجبر النجم المخضرم كيفن دورانت على تحمّل عبء فريق بروكلين بمفرده. وفي ثاني مباراة له بعد عودة من إصابة عضلية بفخذه أبعدته عن 23 مباراة، سجّل دورانت 22 نقطة، 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، أمام جماهير محدودة بسبب بروتوكول فيروس كورونا، بلغ عددها 1700 متفرّج على ملعب باركليز سنتر.

وفي لقاء آخر، حقق فيلادلفيا فوزاً سهلاً على أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 117-93، في ظل تألق عملاقه الكاميروني جويل امبيد مع 27 نقطة و9 متابعات.

وفي سولت لايك سيتي، سجّل دونوفان ميتشل 42 نقطة ليحقق فريقه يوتا جاز فوزه الرابع والعشرين توالياً على أرضه، على حساب ساكرامنتو كينغز 128-112. وأضاف للفائز الموزّع مايك كونلي 26 نقطة والأسترالي جو إينغلز 20 نقطة بعد نزوله، ليقلب جاز فارقاً تخطى 10 نقاط ويعزز صدارته للدوري. وأصبح جاز أول فريق يصل إلى عتبة الأربعين فوزاً هذا الموسم (مقابل 13 خسارة)، وسجّل فوزه الحادي عشر في 13 مباراة.

من جهته، عاد فينيكس صنز إلى تحقيق نتائجه المميّزة بفوزه الصريح على واشنطن ويزاردز 134-106. وقاده إلى الفوز ديفن بوكر (27 نقطة)، كريس بول (13 نقطة و10 تمريرات حاسمة) ولاعب ارتكازه دي أندريه ايتون (14 نقطة و10 متابعات). وفي بورتلاند، حقق التركي إنيس كانتر رقماً قياسياً لفريقه بلايزر عندما التقط 30 متابعة خلال فوز فريقه على ضيفه ديترويت بيستونز 118-103. وإلى متابعاته الثلاثين، أضاف كانتر 24 نقطة، وسجل زميلاه داميان ليلارد وسي جاي ماكولوم 27 و26 نقطة توالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى