الوطن

وجهت كتاباً إلى الأمانة العامّة لمجلس الوزراء رئاسة الجمهورية: تعديل المرسوم 6433 يحتاج إلى قرار الحكومة مجتمعة

أعلنت المديرية العامّة لرئاسة الجمهورية أنه «بناء لتوجيهات فخامة الرئيس أرسلت المديرية العامّة كتاباً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تضمّن مشروع مرسوم تعديل المرسوم 6433 الذي يحتاج إلى قرار الحكومة مجتمعة وفقاً لرأي هيئة التشريع والاستشارات حتى مع حكومة تصريف أعمال نظراً لأهميته وللنتائج المترتبة عليه».

كما أكدت الرئاسة أن «لرئيس الجمهورية أن يُحدّد ما يرتئيه الأفضل لحفظ سلامة الوطن. وهو مؤتمن على ذلك بالدستور والقسم، وهو يدعو اللبنانيين إلى الوثوق بقوة الموقف اللبناني ويقول لهم «تأكدوا أن الأمور لن تجري إلاّ بما يؤمّن كامل حقوق لبنان برّاً وبحراً».

على صعيد آخر، عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا مع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه، الأوضاع الاقتصادية في ضوء التطورات الأخيرة والمرتقب منها مستقبلاً، كما تطرق البحث إلى مشروع دعم الأسر وإلى دعوة الرئيس عون إلى قيام سوق مشتركة بين دول المشرق العربي ومتطلبات قيامه.

وتلقى عون المزيد من برقيات التهنئة لمناسبة حلول شهر رمضان، أبرزها من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والملك الأردني عبد الله الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى