الوطن

برّي تمنّى على لجنة المال سدّ النقص بحقوق المودعين في «الكابيتال كونترول»

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة مع النائب نقولا نحاس، ما وصل إليه اقتراح قانون «الكابيتال كونترول» وتبيّن أنّ هناك تقدّماً على صعيد الشقّ المتعلق باقتراح الأموال المحوّلة إلى الخارج، غير أنه لم يتضمّن أي نص يتعلق بحقوق المودعين وذلك على عكس ما قاله رئيس اللجنة النائب إبراهيم كنعان «مصرّون على أن يكون الكابيتال كونترول متوازياً ويؤمّن حقوق المودعين» وكما أردف كنعان «لم أسلّم يوماّ في لجنة المال بأمر يحاولون فرضه علينا ولن أسلم أبداً»، ولديه حق بهذا الموضوع.

وتمنى الرئيس برّي على لجنة المال سدّ هذا النقص في الاقتراح تمهيداً لإقراره.

ولمناسبة حلول شهر رمضان، تلقى الرئيس برّي برقية تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمل فيها «استحضار القيم النبيلة التي تدعو إلى التضامن والتآخي والتعاون من أجل تلبية تطلعات الأمّة إلى عالم أكثر صحة وسلاماً وازدهاراً ولتحقيق ما تطمح إليه الأمّة من مستقبل أفضل وغد مشرق».

كما تلقى برقية مماثلة من الرئيس الفلسطيني رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس، ومن رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر الأحمد الجابر المبارك الصباح. وتلقى اتصال تهنئة من شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.

على صعيد آخر، أجرى برّي اتصالاً هاتفياً بالعالم اللبناني رئيس مؤسسة «ميديستار» منذر حوراني مهنئاً باسم مجلس النواب وباسم لبنان لا سيما الجنوبيين بالإنجاز الذي حققه أخيراً على صعيد محاربة فيروس كورونا (كوفيد 19) ونال عليه المرتبة الأعلى في الولايات المتحدة الأميركية.

وشكر حوراني للرئيس برّي «اتصاله العزيز وأثره الطيب»، مبدياً استعداده الدائم للعمل وتقديم المساعدة للبنان الذي غادره في السبعين من القرن الماضي. وحيّا الرئيس برّي «الروح الوطنية الكبيرة التي يتمتع بها حوراني» لافتاً إلى «أن الآمال ستبقى معقودة على أمثاله من اللبنانيين المقيمين والمغتربين من أجل عودة الازدهار والتقدّم إلى لبنان».

كما اتصل برّي بالسيد مهدي الأمين، معزياً برحيل والده القاضي السيد محمد حسن الأمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى