عربيات ودوليات

استهداف «أرامكو» ومناطق حساسة أخرى في جيزان بالقوّة الصاروخيّة اليمنيّة

استهدفت القوة الصاروخيّة اليمنية وسلاح الجو المسير، أمس،  شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافاً حساسة في جيزان، في عملية هجوميّة مشتركة بـ11 صاروخاً وطائرة مسيرة.

حيث أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أمس، عن «استهداف القوة الصاروخيّة لشركة أرامكو وأهدافاً أخرى بـ7 صواريخ من نوع سعير وبدر»، مؤكداً أن «الإصابة كانت دقيقة ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في الشركة».

وفي التفاصيل، تمّ استهداف شركة أرامكو وأهدافاً أخرى بسبعة صواريخ نوع سعير وبدر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في شركة أرامكو.

فيما تمّ استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.

وأوضح سريع أنه «جرى استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة».

جدير بالذكر أن هذا الاستهداف يأتي رداً على «تصعيد العدوان واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة والتي كان آخرها جريمة أول أمس بصعدة. وفقاً لما قاله سريع.

كما توعّد سريع النظام السعودي بـ»عمليات أوسع وأكبر إذا استمر في عدوانه وحصاره على اليمن».

من جهة أخرى، أعلنت قوات التحالف السعودي، عن «اعتراض وتدمير 4 طائرات من دون طيار مفخّخة و5 صواريخ بالستية أطلقت من اليمن باتجاه جيزان».

ونشر ناشطون على «تويتر» مشاهد قالوا إنها لـ»لحظة وقوع الصواريخ والطائرات المسيرة في جيزان السعودية».

وتأتي هذه العملية بعد أيام على تنفيذ القوة الصاروخية اليمنية «عملية الثلاثين من شعبان» في العمق السعودي.

وسبق ذلك، إعلان الجيش اليمني واللجان الشعبية الأحد الماضي، عن استهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد في خميس مشيط السعودية. كما استهدفوا مرابض الطائرات الحربيّة في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد بطائرتي «قاصف k2»، وذلك رداً على استمرار العدوان والحصار على اليمن، بحسب ما أكد الجيش اليمني.

كما أعلنت القوات المسلحة اليمنيّة، يوم الجمعة الماضي، استهداف مطار «أبها» الدولي في السعوديّة، بمسيّرة «قاصف 2» وتحقيق إصابات مباشرة. وعنابر الطائرات الحربيّة في مطار جيزان جنوب السعوديّة بطائرة مسيّرة من نوع «قاصف 2»، وقاعدة الملك خالد الجوية السعودية كذلك الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى