الوطن

خروق بحرية وجوية «إسرائيلية» للسيادة اللبنانية

أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان أمس، أنه سُجّل من الساعة 15.50 أول من أمس ولغاية أمس الساعة 3.15، خرقان جويان نفذتهما طائرتي استطلاع تابعتين للعدو «الإسرائيلي»، تخللهما طيران دائري فوق مناطق الجنوب، رياق وبعلبك. وتتمّ متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

كما سُجّل أول من أمس، من الساعة 2.40 ولغاية الساعة 17.47، خرقان بحريان معاديان للمياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة أقصاها 203 أمتار، حيث أقدم بعض العناصر على إلقاء قنبلة مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة. وتتمّ متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

على صعيد آخر، أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان، أن وحدات الجيش المنتشرة في البقاع، تمكنت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، من توقيف مواطنين، وضبط حوالى 1750 ليتراً من مادة المازوت، و1520 ليتراً من البنزين، و700 كلغ من الغاز، و15 طناً من السكر المدعوم، وكمية من الدخان أثناء محاولة تهريبها باتجاه الأراضي السورية، كما ضبطت صهريجاً وشاحنة وآليتين تُستخدم للتهريب عبر الحدود اللبنانية – السورية. وسُلمت المضبوطات إلى المراجع المختصة وبوشر التحقيق مع الموقوفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى