عربيات ودوليات

طهران تنتقد العقوبات الأميركيّة على موسكو وتعتبرها خطوة غير صحيحة

 انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة فرض الولايات المتحدة حزمة عقوبات واسعة جديدة على روسيا، معتبرة أن هذه الخطوة «غير صحيحة وتم اتخاذها بذرائع كاذبة».

وقال المتحدث باسم الوزارة، سعيد خطيب زادة، في بيان صدر عنه أمس، إن «إعلان الإدارة الأميركية عن فرض عقوبات جديدة على روسيا خطوة خاطئة على الطريق غير الصحيح وهي مرفوضة تماماً من قبل طهران».

وأضاف خطيب زادة: «من الواضح أن إدمان الإدارة الأميركية على فرض العقوبات ضد دول أخرى بذرائع كاذبة أصبح نهجا مؤسسيا في هذا البلد، ولم يكن لتغيير الإدارات أثر في تصحيح هذا الموقف».

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، أول أمس، فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصاً وكياناً وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 حزيران وطرد 10 دبلوماسيين روس.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الأميركي لدى موسكو، جون ساليفان، لإبلاغه بأن روسيا ستتخذ إجراءات جوابية في ظل هذه التطورات، مشيرة إلى أن «الرد على هذه العقوبات سيكون حتمياً ومدروساً» وسيتم إعلانه في أقرب وقت.

وتتعرض إيران لعقوبات اقتصادية موجعة من قبل الولايات المتحدة بعد سحب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بلاده من الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى