الوطن

أنشطة

{ التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة أثناء زيارته العاصمة اليونانية أثينا، وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية لينا ميندوني، وتناول البحث العلاقات الثنائية اللبنانية اليونانية وأعربت الوزيرة اليونانية عن «عميق تأثرها بما مرّ به لبنان من أزمات، خصوصاً الانفجار الهائل الذي حصل في مرفأ بيروت، وما نتج منه من دمار كبير». وأشارت إلى الرسالة التي وجهتها إلى نظيرها اللبناني، عارضةً إرسال فريق خبراء للمساعدة في ترميم المتاحف والقطع الأثرية المتضرّرة جرّاء الانفجار. وشكر وهبه لميندوني عاطفتها وما قدمته اليونان من مساعدات عاجلة، منوهاً بالعرض الذي قدمته، واتفق على «تعزيز التنسيق بين المعنيين بغية تحديد الحاجات وإرسال فريق الخبراء».

{ استقبل رئيس «تيار الكرامة» النائب فيصل كرامي في مكتبه بطرابلس، الأمين العام لـ«حركة التوحيد الإسلامي» الشيخ بلال شعبان. وبحسب بيان للحركة، تناول اللقاء «آخر المستجدات محلياً والوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه الأهالي في طرابلس والشمال». وشكر المجتمعون «كل من وقف ويقف إلى جانب الشعب اللبناني في محنته خلال الحصار الاقتصادي»، منددين بـ«سياسة دعم الفاسدين المستمرة من قبل بعض الدول الإقليمية والكبرى».

{ غرّد المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير على حسابه في «تويتر»، كاتباً «مدير عام رئاسة الجمهورية مؤتمن على المحافظة على تطبيق الدستور وفصل السلطات وتوازنها وتعاونها وعلى هيبة ما تبقى من المؤسسات وعلى الوفاق الوطني في المسائل ذات البعد القومي بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية». وختم «إن موازاة الصيغ أساس الحوكمة في إدارة شؤون العباد والبلاد. كفانا مزايدات وتضليلاً» .

{ اعتبر رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر حسابه في «تويتر»، أنه «إن لم يتمّ العمل على إصلاح القضاء، عندئذ لا نكون فعلنا شيئاً على صعيد الإصلاح القضائي كدعامة للتغيير وبناء الدولة. الإصلاح القضائي جسر عبور للإصلاحات الأخرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى