رياضة

توتنهام يستغني عن مورينيو ومعاونيه ويسلّم الدفّة إلى مدرّب فريق الشباب!

أعلن فريق توتنهام الإنكليزي إقالة مدربه جوزيه مورينيو من منصبه بعد استمرار تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، فبعد بدايته القوية في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم تراجعت نتائج الفريق اللندني، إذ يحتل حالياً المركز السابع برصيد 50 نقطة بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 وقال توتنهام «يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه التدريبي جواو ساكرامنتو، نونو سانتوس، كارلوس لالين وجوفاني تشيرا من مهامهم».

ونقل توتنهام عن رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي قوله: «لقد كان جوزيه وطاقمه التدريبي معنا خلال بعض الأوقات الأكثر تحدياً لنا كفريق. جوزيه محترف حقيقي وأظهر مرونة هائلة خلال الوباء».

 وتابع ليفي «على المستوى الشخصي، لقد استمتعت بالعمل معه ونأسف لأن الأمور لم تسر كما توقعنا كلانا. سيكون دائماً موضع ترحيب هنا ونود أن نشكره وطاقمه التدريبي على مساهمتهم».

وكشف النادي اللندني أن لاعبه السابق ومدرب فريق تحت 19 سنة حالياً راين مايسون سيتولى مهام إدارة الفريق في تمارين اليوم تحضيراً للقاء الغد بمواجهة ساوثمبتون في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز، على أن يتم تقديم أي مستجد في الوقت المناسب.

واختار توتنهام اقالة البرتغالي البالغ 58 عاماً في وقت حساس جداً، ليس لأن الدوري الممتاز وصل الى أمتاره الأخيرة وحسب بل لأن الفريق مدعوّ لمواجهة مانشستر سيتي الأحد في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة.

وتخلى النادي اللندني عن المدرب البرتغالي بعد 17 شهراً على تسلّمه المهام خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وخاض الفريق اللندني إلى الآن 32 مباراة في الدوري فاز في 14 وتعادل في 8 وخسر 10.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى