الوطن

عز الدين: للترفع عن الكيدية والمزاجية من أجل إنقاذ لبنان

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزالدين، أن «حزب الله مستمر بحواره مع الجهات المعنية بتشكيل الحكومة، وبذل الجهود لتذليل العقبات المتبقية لتسهيل ولادة حكومة جديدة، قادرة على التصدي للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والمالية القاسية، التي باتت ترخي بثقلها بشكل كبير على جميع المواطنين، الأمر الذي يفرض على المسؤولين كافة الابتعاد عن الكيدية السياسية والمزاجية والترفّع عن الحسابات الضيقة من أجل إنقاذ لبنان».

وشدّد عزالدين، خلال لقاءات سياسية أقيمت في «مركز الإمام الخميني الثقافي» في مدينة صور، وفي بلدة صديقين ومحلة الحوش في مدينة صور، بحضور عدد من الفاعليات والشخصيات، وسط التزام بالإجراءات الصحية، على «ضرورة أن تعكس الحكومة الجديدة هموم الناس كافة عبر تأمين كل متطلبات الحياة الكريمة لهم، وكذلك السير ببرنامج إصلاحي، ومكافحة الفساد ودعم عمليات التدقيق الجنائي المالي».

ودعا «حكومة تصريف الأعمال إلى تحمّل مسؤولياتها وأن تفعّل عملها وتسيّر أمور الدولة، ولا سيما مع الاستمرار في تعثّر تأليف حكومة جديدة».

وعمّا جرى أخيراً مع القاضية غادة عون، أكد أن «ما حصل يؤثر سلباً على ما تبقى من هيبة القضاء والحاجة إليه كضمانة للبلد»، وحذّر من «مخاطر تسييس عمل القضاء وتدخّل السياسيين الذي يؤدي إلى التأثير سلباً على صدقيته واستقلاليته ونزاهته وإبقائه بعيداً عن المصالح والانتماءات السياسية والطائفية، لأن لا معنى لأي كلام عن الإصلاح ومكافحة الفساد ونهب المال العام من دون قضاء مستقل وجريء».

وختم عزالدين مؤكداً أن «المقاومة ما زالت تشكل صمّام الأمان والأمل في حياة وبقاء الوطن وحماية استقلاله وثرواته والعين الساهرة والمتحفّزة لردع العدو والدفاع عن لبنان وشعبه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى