الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ عبّرت الرئاسة عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما يقوم به المستوطنون والجماعات اليمينية المتطرفة بالتحريض على قتل العرب، وبحماية الجيش وشرطة الاحتلال الصهيوني، وما يقومون به من ملاحقات لأبناء شعبنا، الأمر الذي أدى إلى مواجهات في شوارع وأزقة القدس الشريف.

وأكدت الرئاسة، في بيان أصدرته، أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، وهي خط أحمر، وناشدت المجتمع الدولي لحماية أبناء شعبنا في القدس من بطش المستوطنين واعتداءاتهم الإجرامية، وحملت الحكومة الصهيونية المسؤولية كاملة عن هذا التدهور الخطير.

واختتمت الرئاسة بيانها بالقول: في الوقت الذي يتصدّى فيه أهلنا في القدس بصدورهم العارية لهذا العدوان، تقوم بعض الجهات المشبوهة بتزوير وتسريب أخبار مفبركة تهدف إلى الإساءة للقيادة وللقضية الفلسطينية.

{ استنكر البرلمان العربي بشدة ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني من اعتداءات وحشية على الفلسطينيين في أحياء القدس الشريف والتي اسفرت عن مئات الجرحى بالإضافة إلى تحريض المستوطنين والجماعات اليمنية المتطرفة على قتلهم والمساس بممتلكاتهم، مشدداً على أن القدس الشرقية ستظل عاصمة دولة فلسطين وخطاً أحمر. وحمل البرلمان العربي في بيان له أمس، قوات الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذه المواجهات الخطيرة وما سينتج عنها من تداعيات على أمن واستقرار المنطقة برمّتها، داعياً المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره ووقف هذه الاعتداءات وعدم الصمت حيال تلك الانتهاكات وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة المقدسيين الذين يتعرّضون لأبشع عملية طرد وتهجير قسرية من مدينتهم. وقال البرلمان العربي في بيانه: إن قوات الاحتلال تسعى لمنع مشاركة المواطنين الفلسطينيين في القدس في العملية الانتخابية وهذا يمثل اعتداء واضحاً وصريحاً على كل التشريعات والمواثيق الدولية.

الشام

{ أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 17 للعام 2021 الذي يهدف إلى تحقيق العدالة في تحصيل الرسوم العقارية استناداً إلى الأسعار الرائجة للعقارات وتطوير الخدمات العقارية وتقديمها إلكترونياً. وبموجب القانون الجديد يتم تعديل رسوم الخدمات العقارية لتواكب القيم الحالية للعقارات ولا سيما أن الرسوم القديمة مضى على وضعها سنوات طويلة، وأصبحت هناك فجوة بين أسعار العقارات حينها وأسعار العقارات اليوم.

{ جدّد مجلس كنائس الشرق الأوسط مطالبته المراجع المعنية كافة والمجتمع الدولي والهيئات الإنسانية للعمل على كشف مصير المطرانين بولس يازجي مطران أبرشية حلب للروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس اللذين تعرّضا للخطف على أيدي التنظيمات الإرهابية.

العراق

{ كشفت هيئة التقاعد الوطنية، عن وجود نحو مليون و200 ألف راتب تقاعدي متوقف لأسباب مختلفة.

وقال رئيس الهيئة اياد الجبوري في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن «لدينا أكثر من مليونين و500 الف متقاعد مستحق يتسلمون رواتبهم بشكل فعلي، بينما يوجد نحو مليون و200 الف راتب غير مفعل، لأسباب مختلفة، منها تقاعد ورثة ومنها أصلاء ومنها قيد التدقيق». وأضاف الجبوري «أطلقنا حملة تدقيق واسعة منذ بداية العام الحالي، وشملت نحو 80 ألف قيد، وكانت نتائجها جيدة جداً إذ أن ما بين 45 إلى 46 ألف قيد اتضح أنهم غير مستحقين، وهذا يُعدّ إنجازاً للهيئة».

الأردن

{ أكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنه لا توجد أي نية لتمديد الفترة القانونية لتقديم إقرار ضريبة الدخل للسنة المالية 2020، ولا نية أيضاً لتمديد فترة تسديد ضريبة الدخل المعلنة في إقرارات دخل السنة المالية 2020 من دون غرامات، وفق الناطق الإعلامي باسم الدائرة موسى الطراونة.

الكويت

{ أفاد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أن الهيئة العامة للاستثمار وبنك الكويت المركزي يتابعان وديعة الـ 2 مليار دولار المودعة في البنك المركزي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى