رياضة

كاراتسيف يقصي ديوكوفيتش
من بطولة صربيا!

خرج نوفاك ديوكوفيتش، من بطولة صربيا المفتوحة للتنس، بعد خسارته أمام الروسي رسلان كاراتسيف (7-5 و4-6 و6-4). وجاء خروج ديوكوفيتش على نحو مفاجئ من ثاني بطولة على التوالي على ملاعب رملية، بعد هزيمته أمام البريطاني دان إيفانز في الدور الثالث ببطولة مونت كارلو للأساتذة الأسبوع الماضي. وفشل المصنف الأول عالمياً في استغلال العديد من فرص كسر إرسال كاراتسيف في المباراة. وأثنى ديوكوفيتش على أداء كاراتسيف بعد لقاء مثير وصفه بأنه للنسيان. وقال ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت «كل التحية لكاراتسيف، كان جريئا واستحق الفوز. ربما لن أتمكن من تذكر كل المرات الرائعة التي تبادلنا فيها التسديدات في هذه المباراة لأنني خسرت». وأضاف «لست سعيدا بأدائي، لقد قاتلت لكنه سدد ضربات رائعة في كل مرة كان بحاجة إلى ذلك». وتابع «لم أكن محظوظا في بعض الأحيان، الأمر يتعلق بتسديدة واحدة أو اثنتين ولكن كان لدي الكثير من لحظات الصعود والهبوط في المباراة». ومن جهته، قال كاراتسيف: «هذا بالتأكيد أهم انتصار في مسيرتي. حين واجهته (ديوكوفيتش) في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن شعرت وكأنني ألعب ضد حائط، لكن الوضع كان مختلفا اليوم وكنت في غاية التركيز».

ومن جهة ثانية، تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى نهائي البطولة بتغلبه على الياباني تارو دانييل، بواقع مجموعتين لواحدة، ليضرب بذلك موعدا مع الروسي كاراتسيف في المباراة النهائية. واحتاج اللاعب الإيطالي لساعتين وعشر دقائق للفوز على تارو دانييل بنتيجة 6-1 و6-7 (5-7) و6-0 وبلوغ أول نهائي له هذا الموسم.

ويعد هذا أول نهائي لبيريتيني منذ العام 2019، الذي كان الأفضل له خلال مسيرته، وذلك بعد بلوغه 3 نهائيات، ونجح في حصد بطولتين وهي شتوتغارت وبودابست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى