رياضة

في أول لقاء قاريّ للريال بعد عاصفة «السوبّر»

زيدان: لا أعتقد بأننا سنظلم تحكيميّاً أمام تشيلسي

قال زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد بطل دوري إسبانيا إنه لا يتوقع أن يفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أي عقوبات على النادي الملكي بسبب دوره في الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي الجديد المثير للجدل في الأسبوع الماضي.

وبعد أيام قليلة فقط من إعلان 12 نادياً أوروبياً بارزاً عن إطلاقه انهار المشروع وسط احتجاجات واسعة النطاق من جانب الجمهور والأجهزة المشرفة على إدارة شؤون اللعبة والحكومات.

وكان قد اختير فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد رئيساً للسوبّر الأوروبي المنهار، ويبدو أنه كان أحد أهم مؤسسي البطولة التي لم يعد لها وجود تقريباً بعد انسحاب معظم الأندية التي شاركت في الإعلان عنها.

وتحدّث البعض عن أن اليويفا سيفرض عقوبات على الأندية التي شاركت في الإعلان عن دوري السوبر، بينما رفض زيدان إمكانية استبعاد فريقه من المنافسة الأوروبية.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحافي قبل مباراة فريقه مع تشيلسي الإنكليزي، اليوم: «من العبث التفكير في استبعادنا من دوري الأبطال في الموسم المقبل. تردّد كلام كثير لكن كل ما يمكننا القيام به هو التركيز على المباراة».

وألمحت وسائل إسبانية أن الحكام ربما يعاملون ريال مدريد بصورة مختلفة الآن لكن زيدان يرفض كل هذه التكهنات، وعلّق قائلاً: «الأمر الوحيد المهم بالنسبة لنا هو ما يحدث على أرض الملعب. الحكم سيؤدي عمله ونحن نفكر في الأداء. إذا فكرنا في كل ما يقال فلن يكون ذلك في صالحنا. سنقاتل طوال 90 دقيقة في هذه المباراة ولن ندخل في أي أمور أخرى».

وسيخوض الريال المباراة محروماً من جهود سيرجيو راموس ولوكاس فاسكيز وفيرلان ميندي وفيدريكو فالفيردي، وهناك أيضاً أخبار طيبة للفريق تتمثل باكتمال لياقة لاعب الوسط توني كروس والمهاجم إيدن هازارد لاعب تشيلسي السابق واستعدادهما لخوض المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى