عربيات ودوليات

وزير الخارجيّة السعوديّ في الدوحة بزيارة رسميّة لتعزيز العلاقات الثنائيّة

وصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس، العاصمة القطرية الدوحة في زيارة تأتي في ظل عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مجدداً بعد اتفاق المصالحة في المملكة.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، أن «الأمير فيصل بن فرحان وصل أمس، إلى الدوحة في زيارة رسمية، وكان في استقباله بالمطار وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والقائم بأعمال سفارة المملكة في دولة قطر علي بن سعد القحطاني، وعدد من منسوبي السفارة».

وكان بن فرحان قد زار قطر الشهر الماضي، ونقل رسالة شفهية من عاهل السعودية سلمان بن عبد العزيز إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران 2017، واتهمتها بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون الدول الأخرى.

وألحقت هذه الدول قرار قطع العلاقات بإجراءات عقابية ضد الدوحة، من بينها إغلاق الأجواء والحدود البرية، ومنعها من استخدام موانئها.

وبعد جهود مضنية بذلتها الكويت وعدد من الدول الأخرى، وقّعت الدول الأربع وقطر، مطلع كانون الثاني الماضي، في مدينة العلا السعودية اتفاقاً تمّ بموجبه التأسيس لطي الخلافات وبداية صفحة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى