أولى

الاحتلال الصهيونيّ يغلق بحر غزة كاملاً وإصابة 3 مستوطنين بجروح

عباس: القدس خط أحمر ولا انتخابات من دون مشاركتها

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أنه لن يقبل بإجراء الانتخابات العامة من دون مشاركة القدس وأهلها في الاقتراع المقرّر في 26 مايو/ أيار المقبل.

جاء هذا خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة «فتح» في مقرّ الرئاسة في مدينة رام الله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وطالب عباس المجتمع الدوليّ بالضغط على الحكومة الإسرائيلية حتى تلتزم بالاتفاقيات المتعلقة بالعملية الانتخابية. وشدّد على أن مدينة القدس خط أحمر لن يقبل الفلسطينيون المساس بها، موجّهاً التحية لأهل القدس على «صمودهم في وجه المخططات الصهيونية التي تهدف للسيطرة على المدينة المقدسة».

واعتبرت اللجنة المركزية لحركة «فتح»، أن عدم إجراء الانتخابات العامة في القدس يعني العودة إلى «تنفيذ صفقة القرن التي أفشلها الصمود الفلسطيني الرسمي والشعبي».

إلى ذلك، أعلنت قوات الاحتلال إغلاق مجال الصيد البحريّ كليّاً في بحر غزة بذريعة الردّ على استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع، وسرى العمل بالقرار بدءاً من السادسة من صباح أمس.

في موازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام العدو أن 3 مستوطنين أصيبوا بجروح خلال محاولتهم الهروب من سقوط صواريخ على مستوطنات غلاف غزة مصدرها القطاع، فيما ذكر جيش الاحتلال أنّ القبّة الحديديّة اعترضت الصواريخ.

وعلى ضوء الأحداث المستمرّة بين القدس المحتلة وقطاع غزة، تتحدّث وسائل إعلام العدو عن خلافات بين المستويين الأمني والعسكري خلال المداولات التي يجريها نتنياهو وغانتس.

وكشفت «قناة 12» الصهيونية أن المستوى السياسي قرر نهاية الأسبوع «رفض اقتراح أجهزة الأمن إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق ضد حركة حماس كانت ستشمل جباية ثمن باهظ من الحركة».

وعمّت الاحتفالات في القدس المحتلة وقطاع غزة بالانتصار، بعد قرار المفتش العام لشرطة الاحتلال إزالة الحواجز الحديدية من باب العامود.

وذكرت وزارة الصحة، في وقت سابق، بوقوع 4 إصابات بين الفلسطينيين جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وصلت إلى مستشفى «رفيديا» الحكومي بنابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى