الوطن

كرامي أشرف على تقديم مساعدات لأهالي منطقة المنكوبين

زار رئيس «تيار  الكرامة» النائب فيصل كرامي ليل أول من أمس، منطقة المنكوبين وأشرف على تسلّم أهلها مساعدات من «مؤسسات الكرامة للعمل الخيري»، وقال «إنها فرحة لي أن ألتقي أهل منطقتي المنكوبين، هؤلاء الناس الذين وقفوا معنا في الأيام الصعبة، وبادلناهم الحب بحب والوفاء بالوفاء. وعدناكم بأننا لن نترككم أبداً وقد وفينا بوعدنا، على الرغم من الظروف الصعبة ومن غياب الدولة عن القيام بواجباتها تجــاه أهلها ومواطنيها».

وتطرق إلى موضوع تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية، متوجهاً بالقول إلى «إخواننا هناك» بأن «ما يصيبكم يصيبنا ومن يعتدي عليكم يعتدي علينا، والكل يعرف موقفي من موضوع المخدرات، وأنا من النواب القلائل في مجلس النواب الذين صوتوا ضد زراعة الحشيشة، ومنذ أكثر من 3 أعوام، قلت في تغريدة عبر تويتر «بدل ما تقول للدجاجة كش، اضربها واكسرلا إجرا»، لذلك بدل ملاحقة غرفة الزراعة والتجارة والجمارك ووزارة والزراعة والصناعة فلنذهب مباشرة إلى تسكير المصانع، لماذا يتركون المصانع ويستغربون وجود التهريب. ونقول لإخوتنا في السعودية، إنه كما أن موضوع التكافل والتضامن في رمضان ضروري، لا تأخذوا الشعب اللبناني في طريق بعض التجّار الذين يريدون الضرر للبنان وللمملكة العربية السعودية».

وعن موضوع القدس، أكد أن «هناك إخوان لنا في القدس يدافعون عن المسجد الأقصى، عن مسرى النبي وبصدورهم العارية، نقول لهم: يا ليتنا كنا معكم ولكن أضعف الإيمان أن ندعو لكم بالتوفيق والنصر وأن نقول لكم، إنه لا خوف على القدس ولا خوف على المسجد الأقصى بوجود أبطال مثلكم».

وختم «وصيتي لقيادات تيار الكرامة: نحن لم نعتد على إذلال الناس، نرفض أن يقف الناس تحت أشعة الشمس بالطوابير، هذه المساعدات، نطلب منكم ولو تطلب ذلك جهداً إضافياً، أن تصل الى بيوتكم، لأننا ندرك ان الكرامة اغلى من المال وأغلى من الحياة. وفي هذا الإطار، نحن من المؤمنين ببناء المؤسسات التي تساعد الناس، وكما بنينا مستشفى وجامعة، نسعى إلى تطوير المدرسة التي نجتمع فيها اليوم لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى