أولى

البرزانيّ وظريف يبحثان سبل تعزيز التبادل التجاريّ بين أربيل وطهران

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور البرزاني مع وزير الخارجية الإيرانيّ محمد جواد ظريف، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الإقليم وإيران.

وذكر بيان لحكومة إقليم كردستان أن «البرزاني استقبل ظريف، وبحثا سبل تعزيز العلاقات بين الإقليم وإيران على أساس الاحترام والمصلحة المتبادلين»، كما بحثا آليات تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري.

وتناول اللقاء أيضاً، العلاقات بين الإقليم والحكومة الاتحادية، وأهمية تنفيذ قانون الموازنة العامة والالتزام به، إلى جانب إرسال المستحقات المالية لحكومة الإقليم من قبل الحكومة الاتحادية.

وبدأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارته إلى العراق الاثنين، والتقى في بغداد رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان، وعدداً كبيراً من الزعماء السياسيين العراقيين.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح، قد أكد، أن بلدان المنطقة تواجه تحديات عدة وينبغي العمل والتنسيق المشترك والتزام الحوار لتجاوز الخلافات والاختلالات.

وبحث صالح مع وزير الخارجية الإيراني خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، العلاقات بين البلدين.

وأكد الجانبان، أن «هذه العلاقات راسخة تجمعها روابط عميقة ترتكز على أواصر اجتماعية ودينية وثقافية وجغرافية وثيقة مشتركة يتقاسمها الشعبان الصديقان، وتعود بالمنفعة للبلدين وكل المنطقة، كما تمّ التأكيد على أهمية تعزيز آفاق التعاون الثنائي وتفعيل الاتفاقات المبرمة في مختلف المجالات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى