الوطن

عون بحث مع دياب موضوع البطاقة التمويلية وترأس اجتماعاً لوفد مفاوضات ترسيم الحدود

بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع رئيس حكومة تصريف الأعمال  الدكتور حسان دياب، أمس في قصر بعبدا، في موضوع البطاقة التمويلية التي يتم الإعداد لها، لمواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة.

وكان عون ترأس اجتماعاً، في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، لأعضاء الفريق اللبناني إلى المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وضمّ الوفد رئيسه العميد الركن الطيّار بسام ياسين، العقيد الركن البحري مازن بصبوص، الخبير نجيب مسيحي وعضو هيئة إدارة قطاع البترول المهندس وسام شباط. كما شارك في الاجتماع المستشار العسكري والأمني لرئيس الجمهورية العميد بول مطر.

وجرى خلال الاجتماع، عرض التطورات التي حصلت منذ توقف الاجتماعات في كانون الأول الفائت، والمستجدات حول الاتصالات التي أجريت لاستئنافها.

وزوّد رئيس الجمهورية أعضاء الوفد المفاوض بتوجيهاته، مشدداً على «أهمية تصحيح الحدود البحرية وفقاً للقوانين والأنظمة الدولية، وكذلك على حق لبنان في استثمار ثرواته الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة».

ولفت إلى أن «تجاوب لبنان مع استئناف المفاوضات غير المباشرة برعاية الولايات المتحدة الأميركية واستضافة الأمم المتحدة، يعكس رغبته في أن تُسفر عن نتائج إيجابية من شأنها الاستمرار في حفظ الاستقرار والأمان في المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى