رياضة

أياكس بطلاً للدوريّ والكأس في هولندا وجمهوره يحتفل غير آبه بقرارات الحكومة

حسم أياكس أمستردام لقبه الثاني توالياً والـ35 في تاريخه قبل 3 مراحل على انتهاء الموسم، وذلك بفوزه على فريق إيمين بنتيجة 4-0 ، مساء الأحد الماضي، في المرحلة الـ31 من الدوري الهولندي لكرة القدم. وسجل جوريان تيمبر (د10) والفرنسي سيباستيان هاليه (61) وديفين رينش (66) وديفي كلاسن (74) الأهداف الأربعة في المباراة الحاسمة التي أقيمت على ملعب “يوهان كرويف أرينا” أمام مدرّجات خالية بسبب فيروس كورونا.

وابتعد فريق المدرب إيريك تن هاغ بهذا الفوز بفارق 14 نقطة عن ملاحقه إيندهوفن، الذي اكتفى بالتعادل، مع هيرنيفين 2-2، في المرحلة نفسها.

ويأتي التتويج باللقب بعد يومين على قرار النادي بتمديد عقد المدرب حتى العام 2023، واضعاً بذلك حداً للإشاعات التي تحدّثت عن انتقاله للإشراف على فريق بوروسيا دورتموند الألماني. وبالرغم من الدعوات التي وجّهتها السلطات المحلية لتجنّب التجمعات الاحتفالية، تجمهر آلاف المشجعين خارج الملعب بحسب وكالة الأنباء الهولندية “أ أن بي».

 وبذلك، أكمل أياكس ثنائيته المحلية بتتويجه بطلاً للدوري بعد أسبوعين على إحرازه بطولة الكأس على حساب نادي فيتيس أرنهايم بنتيجة (2-1). واحتفظ أياكس باللقب الذي أحرزه في العام 2019 بعدما ألغي دوري الموسم الماضي بسبب «كوفيد-19» بعد توقّفه في آذار وعملاق أمستردام في الصدارة. ويواصل أياكس هيمنته على الساحة الهولندية رغم مواصلته تقليده ببيع نجومه، على غرار ماتيس دي ليخت، وفرنكي دي يونغ، اللذين انتقلا الى يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني توالياً، بعد إنجاز الوصول الى نصف نهائي دوري الأبطال في موسم 2018-2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق