أخيرة

أشبال مديريتي سلمية الأولى والثانية يشاركون في نشاط عن البيئة والصحة والفنون ويتلقون دروساً إذاعيّة وتدريبيّة

نظمّت نظارة التربية والشباب في منفذية سلمية نشاطاً لأشبال مديريتي سلمية الأولى والثانية في الطبيعة تضمن محاور مختلفة منها البيئة والصحة والفنون ودروساً إذاعية وتدريبيّة، وأعطيت الدروس باعتماد طريقة التعلّم باللعب من أجل تعزيز المنافسة بين المشاركين وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية.

تمحور الدرس البيئي حول مخاطر التلوث البيئي وكيفية الحد من أضراره من خلال عملية التدوير  والتقليل من استخدام البلاستيك وزراعة الأشجار والنباتات التي تساعد على خفض تلوث الهواء.

 

 

 

 

 

 

 

أما الدرس الصحيّ فتضمن شرحاً عن أضرار المشروبات الغازية وكيفية تفاعلها مع جسد الإنسان، وما يخلّفه هذا التفاعل من سموم تعيق عملية نمو النشء الجديد وتسبب أمراضاً خطيرة، وذلك في إطار تشجيع الأشبال على اتباع نظام صحي سليم.

في السياق ذاته، تعرّف المشاركون على أهمية ممارسة الرياضة باستمرار للحفاظ على جسد قوي.

من ناحية الشق الإذاعي، تعرّف الأشبال على المعاني التي يحملها اسم الحزب من خلال شرح كل مصطلح على حدا والأسباب التي أدت إلى اختيار أنطون سعاده لهذه المصطلحات تحديداً.

كما تدرّب الأشبال على الطريقة الصحيحة لإلقاء التحية الحزبية وتعرفوا على معاني التحية وما تمثله من قيمة عقائدية عند القوميين.

واختتم النشاط بعرض قدّمته ناظر التربية والشباب رند عزوز، وهو سلسلة من النشاطات التي ستُقام لاحقاً منها إقامة رحلات إلى المسبح والجبل وتنسيق مسابقات في كرة القدم والفنون والرسم، إضافة إلى المشاركة في المسابقات التي أطلقتها عمدة الثقافة والفنون الجميلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى