الوطن

عون حيّا الصليب والهلال الأحمرين والتقى وفداً جامعياً

حيّا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لمناسبة الثامن من أيار، ذكرى مولد مؤسس الصليب الأحمر هنري دونان، والذي يصادف «اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر»، المسؤولين والمتطوعين في المنظمتين الإنسانيتين، قائلاً «نحتفي اليوم بشجاعتكم وإنجازاتكم، فأنتم تقفون في خطوط الدفاع الأمامية لضمان الوفاء بالالتزامات الإنسانية قبل وقوع كارثة أو أزمة صحية أو نزاع، وفي أثنائه وبعده. أنتم مستقلون ومحايدون في آن واحد، وهمّكم الأساس أن تكونوا من أجل الجميع في كل مكان، وقد جعلتم الواجب الإنساني وحده أولويتكم، حتى المجازفة بحياتكم في سبيل توفير أكثر المساعدات الإنسانية إلحاحاً لمن هم في أشدّ الحاجة إليها».

وبعدما حيّا الرئيس عون أرواح المسعفين الشهداء، الذين سقطوا وهم في قمة عطائهم الإنساني، قال «اليوم، تُطلقون حملتكم المالية السنوية، ووعدنا أن تبقى عائلتكم، بموظفيها ومتطوعيها، ملاذاً دائماً في كل ما تصبون إليه، فلكم الفخر والاعتزاز، لإكمال الدرب يداً بيد، في زرع بذور الأمل، على الرغم من الصعاب كافة، وهي عديدة، وفيها تزداد الاحتياجات الإنسانية. لذلك أتوجه إلى اللبنانيين المقيمين وعلى مدى الانتشار اللبناني في الاغتراب، للمساهمة في هذه الحملة، في سبيل تعزيز قدرتكم على الصمود والاستمرارية في أداء رسالتكم وتحسين خدماتكم، والاستثمار في الطاقات الشبابية الحية والتطوعية، لمساعدة المحتاجين، في أكثر الظروف خطورة وصعوبة».

واستقبل عون وفداً من الجامعة الأميركية في قبرص لوضعه في «أجواء الانطلاقة الموفقة السريعة لهذا الاستثمار الأكاديمي اللبناني في قبرص رغم كل الظروف الصعبة، في ظل جائحة كورونا العالمية والأزمة الاقتصادية اللبنانية».

وضمّ الوفد: رئيس الجامعة الدكتور مارك أنطوان زبال، رئيس مجلس الأمناء الدكتور طارق صادق، مدير التسجيل والقبول فريد هيكل والمدير المالي جو إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى