الوطن

تشييع حاشد لطحان في عدلون ولبنان يدين الجريمة «الإسرائيلية»

شيّع حزب الله والمقاومة الإسلامية واللبنانية والفلسطينية وأهالي بلدة عدلون وأبناء المنطقة الشهيد محمد طحان الذي استشهد على الحدود مع فلسطين المحتلة على يد العدو «الإسرائيلي».

وعلى وقع نثر الورود وهتافات «الموت لإسرائيل وعالقدس رايحين شهداء بالملايين» طافت الحشود بالشهيد في أرجاء بلدته التي ازدانت بصوره ورايات المقاومة والأعلام اللبنانية والفلسطينية والتي رفعت عند مداخلها وفي شوارعها اللافتات التي أكدت «أن المقاومة اللبنانية والفلسطينية هما السبيل الوحيد لتحرير فلسطين.»

وشارك في موكب التشييع عدد من أعضاء كتلة الوفاء للمقاومة تقدمهم، النائب محمد رعد، كما حضر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والقومية وفاعاليات سياسية وروحية وحشد من أبناء المنطقة والمخيمات الفلسطينية.

وألقى قاووق كلمة أكد فيها «أن إقدام العدو على قتل الشهيد محمد قاسم طحان هو عدوان على كل لبنان وعلى سيادته وعلى كل كرامة في لبنان». وقال «من لبنان إلى فلسطين دمنا واحد وإرادتنا واحدة وقضايانا واحدة هذه هي وصية السيد (الأمين العام السابق لحزب الله) عباس (الموسوي) وهذا هو الوعد الصادق لسيد المقاومة السيد حسن نصرالله.»

واعتبر «أن المقاومة في فلسطين تصنع أعظم الانتصارات والمعادلات وتُسقط كل اتفاقات التطبيع والخذلان وأحلام المتآمرين وأتباع صفقة القرن»، لافتاً إلى «أن صواريخ المقاومة تُصيب كل اتفاقات التطبيع قبل أن تُصيب تل أبيب وهي تصنع فجراً جديداً للأمة.»

أمّا والد الشهيد قاسم طحان فقال «نحن قدمنا ابننا شهيدنا على طريق فلسطين ونحن لم ولن نبخل بأنفسنا أو دمنا ولا بأهلنا ومستعدون لتقديم الغالي والنفيس اتجاه القضية الفلسطينية. واليوم إن شاء الله تكون شهادة ودم محمد بداية وفاتحة للعبور إلى فلسطين.»

ثم واصلت الحشود الغفيرة مسيرة التشييع على وقع الهتافات والصرخات المدوية وصولاً إلى مقبرة البلدة حيث ووري جثمان الشهيد في الثرى.

واتصل رئيس المجلس النيابي نبيه برّي بوالد الشهيد طحان معزّياً باستشهاد نجله.

وفي تعليق رسمي، أدان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الجريمة التي ارتكبتها القوات «الإسرائيلية» بإطلاقها النار على المتظاهرين، واستشهاد الشاب طحان. وطلب من وزير الخارجية إبلاغ الامم المتحدة بالاعتداء تمهيداً لاتخاذ الخطوات اللازمة.

بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في بيان «لا يتوقف العدو الإسرائيلي عن تأكيد وحشيته، وهو اليوم ارتكب جريمة جديدة بحق المتظاهرين العزّل في جنوب لبنان، فسقط الشهيد محمد طحان برصاص العدوان وأصيب آخرون».

وأضاف «إن هذا العدوان يشكل خرقاً فاضحاً للقرار 1701»، داعياً «المجتمع الدولي لإدانة جرائم «إسرائيل» في جنوب لبنان وفي غزّة التي تقاوم العدوان بقوة وعزيمة لدحر الاحتلال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى