الوطن

أنشطة ومواقف

{ اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في السرايا من رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، على الواقع الذي يعيشه العاملون في القطاع الإداري والظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية التي يواجهونها. والآلية المتّبعة خلال عملية تلقيحهم تمهيداً لإعادة تفعيل العمل والإنتاجية. وبحث دياب مع رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي عصام عزّام الذي التقاه على رأس وفد ضمّ: عزيز كرم، علي إبراهيم وجوزيف مكرزل، في حضور مستشاره حسين قعفراني، في وضع الأجور المتدنية للأساتذة والأوضاع المعيشية.

{ رجّح نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في حديث إذاعي، أن تكون جلسة المناقشة النيابية لرسالة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى المجلس النيابي، مطلع الأسبوع المقبل. وقال «إذا حسنت النيّات وكان الهدف من الرسالة الوصول إلى مخرج للجمود الحكومي، فستشكل رسالة الرئيس مخرجاً للأزمة وإلاّ فإن البلاد أمام أزمة مفتوحة».

{ أعلنت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي، أن رئيس الحزب النائب السابق وليد جنبلاط استقبل في كليمنصو رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب «وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات العامّة، وتأكيد أهمية التواصل تحديداً في هذه المرحلة الصعبة على كل المستويات، التي تتطلّب تضافر الجهود من أجل تحصين المجتمع والحدّ قدر الإمكانات المتاحة من تداعيات الانهيار المعيشي والاقتصادي والاجتماعي وترسيخ الاستقرار في الجبل كما في كلّ لبنان».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان كريستوف مارتن في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى