الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ رحّبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، بوقف العدوان الصهيونيّ على شعبنا في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها، أمس، إن شعبنا بصموده واستبساله في الدفاع عن أرضه، سجّل ملحمة أخرى من ملاحمه البطوليّة، التي لم تتوقف منذ حاول الغزاة سرقة البلاد.

وأضافت أن شعبنا في كافة أماكن انتشاره، يقف وقفة واحدة في معركة الدفاع عن القدس والمقدسات وعن الأرض والبلاد، وسيواصل نضاله مهما كان الثمن حتى تحقيق تطلعاته بالحرية والعودة والاستقلال.

واعتبرت فتح أن الهبة الجماهيرية والفعاليات الكفاحية ومواجهة الاحتلال على كل الجبهات، إسناد لصمود أهلنا في القدس المحتلة بما فيها المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح الذين يريد الاحتلال تهجيرهم مهمة.

وشددت على أن هذه الفعاليات ستتواصل حتى تنتصر إرادة شعبنا، لإجبار الاحتلال على التراجع عن إجراءاته الإجرامية في المسجد الأقصى، وبحق أهلنا في الشيخ جراح.

{ أعلن وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي أمس، أن المملكة المتحدة سوف تقدّم تمويلاً جديداً لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للمساعدة في توفير المواد الغذائية والماء والمأوى للفلسطينيين المتضررين من التصعيد الأخير بالعنف في غزة.

وقال كليفرلي، في بيان أصدره، يجب ألا يعاني المدنيون وطأة هذا الصراع، كما يجب ألا يكون أي طفل أو عائلة بلا غذاء أو ماء أو مأوى. والدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة اليوم سوف يساعد الأونروا في توفير معونات إنسانية منقذة للأرواح لمن هم في أمس حاجة إليها».

وأضاف: «يلزم على المجتمع الدولي ضمان أن تتمكن الأونروا من إنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة».

الشام

{ أقيم في دمشق أمس، ماراثون رياضي بمشاركة 200 شاب وشابة دعماً وتأييداً للاستحقاق الرئاسي المقرّر إجراؤه في الـ 26 من أيار الحالي.

وانطلق الماراثون الذي نظمته مؤسسة «أليسار» الخيرية لرعاية ومعالجة أطفال مرضى السرطان من موقف الإسكان على اوتوستراد المزة باتجاه ساحة الأمويين حيث اجتمع المشاركون من مرضى السرطان وغيرهم من مختلف الشرائح العمريّة وردّدوا هتافات تعبّر عن دعمهم للاستحقاق الدستوري وللجيش العربي السوري.

{ أقرّت اللجنة العليا لإصلاح القطاع العام الاقتصادي خلال اجتماعها برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء المسودة النهائيّة لمشروع الصك التشريعي الخاص بالشركات المساهمة العمومية والشركات المشتركة ليتم عرضُها على مجلس الوزراء لمناقشته بصيغته النهائية.

العراق

{ اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، أمس، عن إلقاء القبض على 3 متهمين بقضايا الإرهاب والقتل، وتنفيذ حملة للتفتيش على السلاح غير المرخص بالعاصمة بغداد. وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، إنه «تمكنت قوة من اللواء الخامس عشر عمليات الفرقة الأولى شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباريّ، من إلقاء القبض على الإرهابي «ع، أ، ج»، بعد توفر معلومات حول المتهم، حيث تم القبض عليه داخل إحدى فنادق بغداد».

كما تم القاء القبض على اثنين من المطلوبين في منطقة «مدينة الصدر» شرقي العاصمة بغداد، وتمت إحالة المتهمين أصولاً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهما.

الأردن

{ اجمع مسؤولون في شركات توزيع الكهرباء على أن العطل الحاصل ليس على شبكاتهم وإنهما على الشركات الرئيسية التابع لشركة الكهرباء الوطنية.

وأكدوا أن شركات التوزيع ملزمة بإعادة التيار تدريجياً مجرد وصوله من المزود الرئيسي أي الكهرباء الوطنية.

وبينوا أن العطل الحاصل على شبكات الضغط العالي الرئيسية دون بيان السبب رسميا حتى الآن.

الكويت

{ يتوجه ناخبو الدائرة الانتخابية الخامسة إلى صناديق الاقتراع اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية الرابعة عشرة في مسيرة مجلس الأمة الكويتي منذ تأسيسه.

وتأتي هذه الانتخابات التكميلية استناداً إلى المادة الـ 84 من الدستور التي تنص على أنه: «إذا خلا محل أحد أعضاء مجلس الأمة قبل نهاية مدته لأي سبب من الأسباب انتخب بدله خلال شهرين من تاريخ إعلان المجلس هذا الخلوّ وتكون مدة العضو الجديد لنهاية مدة سلفه».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى