الوطن

المشرفية من بعبدا: نسعى لشبكة أمان اجتماعي مستدامة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رمزي المشرفية، لأوضاع الوزارتين والعمل القائم لتنشيط القطاع السياحي في خلال فصل الصيف المقبل، إضافةً الى عمل وحدات وزارة الشؤون.

على صعيد آخر، شدّد على «ضرورة أن يتكامل المشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي (ESSN)  مع برنامج استهداف الأكثر فقرا(NPTP)، الأمر الذي من شأنه أن يوفر شبكة أمان اجتماعي مستدامة للعائلات اللبنانية، التي تعيش على وقع أزمة اقتصادية غير مسبوقة».

وقال المشرفية خلال الاجتماع الأول لـ»اللجنة التسييرية لبرنامج الأسر الأكثر فقراً»، الذي عقد عبر تقنية «زووم»، والذي حضره ممثلون عن البنك الدولي، برنامج الأغذية العالمي، الاتحاد الأوروبي، ألمانيا فرنسا، النروج، إيطاليا، كندا، والمملكة المتحدة، وعدد من المنظمات الدولية «هدفنا توفير شبكة أمان اجتماعي مستدامة للبنانيين، وهذا الأمر يتطلب العمل على مساري NPTP و ESSNبشكل موازٍ، والتوصل إلى قاعدة بيانات موحدة للعائلات اللبنانية الأكثر ضعفاً، لتكون الاستجابة أكثر فعالية وانصافاً».

ونوه بـ»الجهود التي تقوم بها الدول المانحة، وكل من البنك الدولي وبرنامج الأغذية العالمي لدعم برنامج NPTP».

وعرض المجتمعون «مراحل التحقق من المعلومات الخاصة بالعائلات المستهدفة والمسجلة ضمن برنامج NPTP والعقبات التي ينبغي تذليلها للبدء في المرحلة الثانية، والتي من شأنها توفير المساعدة لنحو 75 ألف عائلة لبنانية».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى