الوطن

المجلس استمع إلى رسالة عون وبري أرجأ مناقشتها إلى اليوم

أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه برّي الجلسة النيابية العامّة المخصّصة لمناقشة رسالة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  التي تتعلق بتأليف الحكومة، إلى اليوم.

وكان المجلس عقد جلسةً برئاسة برّي عند الثانية من بعد ظهر أمس في قصر «الأونيسكو»، لتلاوة رسالة عون وحضر الجلسة الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري، وتغيّب عنها بعذر كلّ من النواب: إبراهيم الموسوي قيصر المعلوف ومصطفى الحسيني.

في مستهلّ الجلسة دعا برّي إلى الوقوف دقيقة صمت عن روح النائب السابق حبيب حكيم. ثم طلب من المدير العام للجلسات رياض غنّام تلاوة نص الرسالة. بعدها، رفع برّي الجلسة إلى الثانية من بعد ظهر اليوم لمناقشة رسالة رئيس الجمهورية.

وكان برّي التقى الحريري قبيل انعقاد الجلسة.

من جهته، أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان في تصريح من الأونيسكو، أنّ هدف رسالة رئيس الجمهورية «تحريك الوضع الحكومي المأزوم لإخراج البلاد من حال انعدام الوزن، وهذا أهم ما يجب أن تخلص إليه المناقشات النيابية غداً  (اليوم)».

بدوره، تمنّى النائب الدكتور فريد البستاني على «الزملاء النواب أن نتحلى بروح المسؤولية ونبتعد عن التشنجات لأننا وصلنا إلى الحائط المسدود، وذلك كي نتمكن في الجلسات المقبلة من فتح قنوات للحوار والتلاقي لإيجاد المخارج والحلول التي ينتظرها الناس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى