رياضة

نهائي كأس السوبّر الأفريقيّ في الدوحة بحضور جماهيريّ جزئيّ وتدابير صارمة

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي ـ توتال 2020 أمس الأحد، إقامة مباراة السوبر الأفريقي بنسختها التاسعة والعشرين بحضور جماهيري بنسبة 30% . وأعلنت اللجنة المحلية المنظمة للسوبر الافريقي أن المباراة التي ستجمع بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2020، ونادي نهضة بركان المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) 2020، ستشهد حضوراً جماهيرياً بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة. وستقام المباراة يوم الجمعة المقبل عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت دولة قطر على استاد جاسم بن حمد في نادي السد الرياضي. وذكر الاتحاد القطري لكرة القدم في موقعه الرسمي على الإنترنت: «يأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تمّ فرضها مؤخراً في الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا خصوصاً في ما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على اللقاح». وتستضيف الدوحة مباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي وكان الزمالك المصري قد تُوج بطلاً للمسابقة في 2019.

وفرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وعلى النحو التالي:

ـ يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق، ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19، وكذلك المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة، وذلك عند تفعيل المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود والقرار الذي يشير إلى ذلك.

ـ يلتزم المنظمون والحضور بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض.

ـ الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى