الوطن

وصول وفود برلمانيّة من أوسيتيا الجنوبيّة والعراق وإيران لمواكبة الانتخابات الرئاسيّة

بدأت وفود برلمانيّة من دول شقيقة وصديقة بالوصول إلى سورية لمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية والإطلاع على مجريات سيرها تلبية لدعوة من مجلس الشعب لمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية والاطلاع على مجرياتها.

ووصل وفد من جمهورية أوسيتيا الجنوبية برئاسة رئيس البرلمان الأوسيتي آلان تادييف ويضم عدداً من النواب بهدف مواكبة عملية الانتخابات الرئاسية.

وفي تصريح أوضح تادييف أن وفد بلاده جاء إلى دمشق تلبية لدعوة من مجلس الشعب بهدف مواكبة الانتخابات الرئاسية ومتابعة سيرها، لافتاً إلى أن إجراء الانتخابات حق للشعب السوري الذي يحق له وحده تقرير مستقبله.

ووصل وفد من الجمهورية العراقية برئاسة عضو مجلس النواب العراقي كاطع الركابي يضم عدداً من النواب والمختصين بالشأن الانتخابي بهدف مواكبة عملية الانتخابات الرئاسية.

وفي تصريح له أكد الركابي رئيس الوفد البرلماني العراقي أن الوفد يزور سورية بناء على دعوة من رئيس مجلس الشعب حموده صباغ للمشاركة في متابعة ومواكبة الانتخابات الرئاسيّة المقرّر إجراؤها غداً الأربعاء.

كما وصل وفد آخر من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني تترأسه عضو المجلس زهرة اللهيان رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس ويضمّ الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى.

وفي تصريح مماثل أشارت رئيس الوفد البرلماني الإيراني إلى أن الانتخابات في سورية تمثل رمزاً للديمقراطية وتعبّر عن حق الشعب السوري في تحديد مستقبله، مبينة أن وفد بلادها الزائر سورية سيشارك في مواكبة هذه الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى