رياضة

برونزيّة للبطلة ليتسيا عون في تصفيات آسيا للتايكواندو

أحرزت بطلة التايكواندو ليتيسيا عون ميدالية برونزية في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو (اليابان) الصيف المقبل في التصفيات التي جرت في العاصمة الأردنية عمّان.

وكان قد شارك لبنان في التصفيات ببعثة مؤلفة من رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة ورالف حرب (مديراً للمنتخبات الوطنية)، مارك أراكيلوس (مدرباً) واللاعبين  مارك خليفة ( تحت الـ58 كلغ)، راي الراعي (فوق الـ80 كلغ)، مارييلا بو حبيب  (تحت الـ49 كلغ) وليتيسيا عون (تحت الـ57 كلغ).

وتأهل لبنان الى الدور الحاسم والمؤهل الى الأولمبياد عبر ليتيسيا عون وراي الراعي، بعدما نجحت عون في  احتلال المركز الثالث وبالتالي احراز الميدالية البرونزية بينما لم يحالف الحظ الراعي في الأدوار الحاسمة. كما ان اللاعبين اللبنانيين اجتازوا مراحل التصفيات وتقدموا فيها ولم يخسروا في الأدوار الأولى.

وبرهن اللاعبون عن مقدرة عالية في مقارعة اللاعبين الآسيويين الذين يتمتعون بمستوى رفيع. وحول الموضوع علّق ظريفة: «لعبة التايكواندو اللبنانية بات يحسب لها الحساب على الصعيد العالمي وباتت بمستوى الفرق الكبيرة التي تملك مستويات رفيعة، وبالتالي فإن أي خسارة ستكون أمام فرق قوية كما أن الفوز سيكون على فرق قوية أيضاً، وأنوّه بجميع أفراد البعثة الذين كانوا يتمتعون بمسؤولية كبيرة وبروح وطنية عالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى