رياضة

الجولة الثانية من «بلاي أوف» السلّة الأميركيّ الليكرز يعادل صنز ونتس يكتسح سلتيكس

في ضوء تألّق أنتوني ديفيس وليبرون جيمس عاد لوس أنجليس ليكرز إلى سكة الانتصارات وهذه المرّة على حساب فينيكس صنز، ليعادله في ثاني مواجهات “البلاي أوف” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان ديفيس ألقى باللوم على نفسه بعدما سجل 13 نقطة فقط عند هزيمة فريقه بالمباراة الأولى بنتيجة 99-90.

وصرّح بعد المباراة: “أردت أن أتأكد من أنني قلت ما لدي في هذه المباراة، وأن أخرج بمزيد من الطاقة، ومزيد من الجهد على طرفي الملعب”.

من جهته، أضاف جيمس «الملك» 23 نقطة، بعدما سجل أيضاً أربع متابعات وتسع تمريرات حاسمة. بدأ ليكرز المباراة بشكل حازم، وتقدم 30-24 بعد الربع الأول و53-47 في الشوط الأول.

ومع افتتاح الربع الثالث بتقدّم 10-1 بدأ مع ثلاثية لجيمس، بدا ليكرز جاهزاً للذهاب بعيداً، لكن فينيكس أبدى مقاومة.

ووضعت سلة دي أندري أيتون الساحقة صنز في المقدمة 88-86، لكن جيمس وديفيس أصرا على عدم تمكن فينيكس من المحافظة على تقدّمه الأول منذ بداية المباراة.

وقاد ديفين بوكر فينيكس برصيد 31 نقطة وسجل 17/17 من رمياته الحرة. فيما أحرز أيتون 11 سلة من 13 تسديدة، لينهي المباراة مع 22 نقطة و10 متابعات.

وفي مباراة أخرى، انتزع دالاس مافريكس فوزاً ثانياً توالياً من لوس أنجليس كليبرز ليتفوّق عليه 2- صفر.

وسجل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش 39 نقطة ليضع مافريكس في المقدمة بفوزه 127-121.

وحقق مافريكس 18 رمية ثلاثية، للصمود أمام 41 نقطة سجلها نجم كليبرز كوهي ليونارد بالإضافة إلى 28 نقطة من بول جورج.

وأضاف تيم هارداواي جونيور 28 نقطة، بينما سجل اللاتفي كريستابس بورزينغيس 20 نقطة لمافريكس الذي سيستضيف المباراة الثالثة يوم غدٍ الجمعة.

على ملعب آخر، قسا بروكلين نتس على بوسطن سلتيكس عندما وسّع الفارق في النتيجة خلال المباراة إلى 22 نقطة، لتنتهي بفوز كبير 130-108، ما جعله متقدماً 2- صفر.

وقاد النجم كيفن دورانت عرضاً قوياً آخر لـ”الثلاثة الكبار” في بروكلين إلى جانب زميليه كايري إيرفينغ وجيمس هاردن، فيما تعملق جو هاريس على خط الثلاثيّات مانحاً نتس تقدّماً مبكراً ومريحاً خلال المباراة.

وفرض بروكلين سيطرته في الربع الأول وأنهاه بنتيجة 40-26. وانتهى الشوط الأول من المباراة 71-47 بفضل تسديدات هاريس عن خط النقاط الثلاث.

 وسجل هاريس ستاً من ثماني تسديدات ثلاثية في الشوط الأول، وسجّل تسديدة ثلاثية إضافية في الشوط الثاني، لينهي المباراة مع 25 نقطة منها 22 في الشوط الأول وهي الأعلى له في البلاي أوف.

وقال دورانت: “الليلة جو جعلنا نذهب بعيداً، توقفنا قليلاً، مررنا بمرحلة انتقالية ما فتح لنا الباب أمام الهجوم.

لقد كانت مجرد بداية جيدة بالنسبة لنا وانطلقنا من هناك نوعاً ما”. وقاد دورانت الغلة التهديفية لنتس برصيد 26 نقطة، فيما أضاف هاردن 20 نقطة وإيرفينغ 15 نقطة.

ولم يكن سلتيكس على حاله، لكن رغم بدايته السيئة في الربع الأول مع صفر نقاط، عاد ماركوس سمارت ليقود فريقه مع 19 نقطة.

وسجل كيمبا ووكر 17 نقطة، لكن المهاجم النجم جايسون تاتوم كان لديه تسع نقاط فقط قبل أن يغادر المباراة مبكراً بعد إصابة لحقته في عينه اليمنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى