رياضة

في خضّم الجدل القائم حول مصير ميسي البرشا يضرب بقوّة ويحسم أربع صفقات!

خمسة أسابيع وينتهي عقد ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة، ولغاية يوم أمس، لم تصدر إشارات صريحة حول إمكانية تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

بيد أن عدة نجوم في عالم الساحرة المستديرة ينصحونه بعدم الرحيل. ولعل التفاوض مع النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لبرشلونة، قد يكون أحد الأسباب التي تدفع ميسي لمواصلة مشواره في الكامب نو، وهذا ما أشار اليه المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا.

وبدوره، نصح الظهير الأيمن السابق للبرشا داني ألفيس ميسي بالبقاء في صفوف ناديه.

وقال ألفيس، الذي لعب لسنوات طويلة إلى جانب ميسي: «لقد قلت لميسي عدة مرات أنه وُلد ليكون لاعباً في برشلونة، وأن البارسا تأسس ليكون ناديه».

وتابع النجم البرازيلي في حديثه الصحافي ناصحاً ميسي: «لن تعرف قيمة ما كان يتوفر لك في برشلونة إلا عندما تغادرها، كل اللاعبين الذين غادروا برشلونة ندموا على ذلك، بمن فيهم أنا شخصياً».

أما المهاجم الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، المتوّج السبت الماضي بطلاً للدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد، أكد للصحافة بأنه سيكون «سعيداً ببقاء ميسي» مع برشلونة.

وقال سواريز لإذاعة “كوبي” الإسبانية: “كصديق وعاشق لكرة القدم، وكأحد المقرّبين من ميسي، سأكون سعيداً ومسروراً، وهذا ما سأنصحه به لما قدمه للنادي، ولما قدّمه له النادي”.

هذا، ويصل عقد ميسي مع برشلونة إلى نهايته في حزيران المقبل وسط شكوك حول مستقبله، إذ لم يتم الكشف عن أي شيء يتعلق بعقده حتى اللحظة.

وبحسب الصحافة المحلية الأرجنتينية، يميل قائد برشلونة لتمديد عقده والبقاء في “كامب نو”.

وعلى خط آخر، ذكرت تقارير إعلامية، أن نادي برشلونة، نجح في إقناع 4 لاعبين بالانضمام إليه مجاناً عند فتح نافذة الانتقالات الصيفية.

إذ قال الصحافي الرياضي المختص في انتقالات لاعبي كرة القدم، فابريسيو رومانو، في تدوينة نشرها على موقع “فيسبوك”، إن برشلونة قطع شوطاً كبيراً في التوصّل للشروط الشخصية مع 4 لاعبين، بل اتفق بالفعل مع بعضهم وبحسب رومانو، فقد نجح برشلونة في إنهاء صفقة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والمدافع الإسباني إيريك غارسيا، اللذين سينتهي عقداهما مع مانشستر سيتي في حزيران المقبل، وصفقة لاعب الوسط الهولندي جيني فينالدوم، الذي تأكد رحيله عن ليفربول بعدما تلقى رسالة وداعية من زميله المصري محمد صلاح.

وأوضح رومانو، أن اللاعب الرابع، وهو الهولندي ممفيس ديباي، تلقّى عرضاً من برشلونة، وينتظر الفريق الكتالوني إجابة اللاعب، الذي سيصبح حرّاً بعد نهاية عقده مع ليون في 30 حزيران المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى