الوطن

أنشطة ومواقف

} جدّد البابا فرنسيس صلاته لكي «يدعم روح الحكمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومعاونيه ويضيء لهم سبل قيادة لبنان على دروب السلام والحرية والهناء». كلام البابا فرنسيس جاء في خلال رسالة بعث بها إلى رئيس الجمهورية، رداً على كتابه الذي سبق وإرسله إليه لمناسبة زمن القيامة. وشدد فرنسيس في رسالته على تضامنه مع “الوطن الحبيب لبنان”.

} أشار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، عبر حسابه على “تويتر”، إلى أنه “تُنتهك الحقوق وتحضر الإعاشة”. وقال “في الإعاشة بعض من الإنسانية وكثير من الذل، في الحقوق كرامة وحرية، في الإعاشة قبول ورضى وتسليم، للحقوق وعي وغضب و ثورة، الإعاشة لا تحجب الحقوق”.

} غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على “تويتر”، كاتباً “رياض سلامة وعد بدفع 50 ألف دولار لكل مودع قبل آخر حزيران! كيف ومن أين؟ تذكرون قصة الراعي والذئب؟ في المرّة الأولى استنجد راعي الغنم فهبّت القرية لنجدته وتبين أن لا ذئب! في المرة الثانية جاء الذئب فعلاً فصرخ الراعي ولم يصدّقه أحد! كم مرّة كذب راعي المال إلى اليوم؟! ومن يصدّق؟”.

} تعقد لجنة الإدارة والعدل جلسةً برئاسة النائب جورج عدوان، عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل وذلك: لمتابعة درس اقتراح القانون المتعلق بقانون الإعلام، درس اقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض نصوص قانون أصول المحاكمات الجزائية المتعلقة بالمجلس العدلي في ما يختص بقضية تفجير مرفأ بيروت في الرابع من شهر آب عام 2020. درس اقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض أحكام القانون رقم 1988/62 المتعلق بصندوق تقاعد المحامين. درس اقتراح القانون الرامي إلى تعديل في المادة الثالثة من القانون رقم 66/58 الصادر في 10 أيلول 1966 (إنشاء صندوق تعاوني لدى كل من نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس) المتعلقة بتحديد موارد الصندوق. درس اقتراح القانون الرامي إلى استصدار شهادات إيداع من المؤسسة العامّة للإسكان لمبالغ الكفالات الخاصة بمتعاطي المهن والأجراء وعمّال المنازل الأجانب.

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي الذي سيحضر الجزء الأخير من التمرين المشترك Resolute Union 2021  بين وحدات من الجيش اللبناني وعناصر من الجيشين الأميركي والأردني، كما جرى البحث في تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى