رياضة

حيدر: تعزيز التطوير الفنّي لمواكبة المستجدات العالمية

اختتم الاتحاد اللبناني لكرة القدم  أمس دورة إعداد محاضرين محليين في فندق «فور بونتس – الشيراتون» بمشاركة 20 محاضراً، وبحضور رئيس الاتحاد السيّد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف.

وكانت الدورة امتدت على مدى ستّة أيام وتوزّعت فعالياتها بين قسمين، العملي وأقيم على ملعب النجمة، والنظري في فندق «الشيراتون»  تحت إشراف المدير الفني للإتحاد باسم محمد ومدير التطوير والتدريب د. مازن مروّة.

واستهل حيدر كلمته مرحّباً بالحضور موجّها الشكر للاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم على الدعم المستمر لتطوير القدرات الفنية في كرة القدم اللبنانية على كافة الأصعدة.

 

 

 

 

 

 

 

كما شكر في الوقت عينه الدائرة الفنية في الإتحاد اللبناني على الجهد الذي تقوم به والذي أثبت نتيجته وأعطى لمساته الواضحة على النواحي الفنية.

وأكد حيدر أنّ الخطوات التطويرية التي يقوم بها الاتحاد اللبناني برزت في مختلف المجالات التنظيمية، خصوصاً الفنية، مشيراً الى أنّ التطوير الفني للعبة مستمر عبر عدّة أنظمة جديدة تم تطبيقها في كل موسم إلى جانب  تنظيم العديد من الدورات ضمن نظام مستحدث يبدأ من المستوى الأول «د» مضيفاً: «كما كشف أنه في منطقة بيروت تقدّم أكثر من 100 مشترك ما يدل على أننا نسير في المسار الصحيح».

وتابع: «هدفنا إنشاء قاعدة أساسية للاعبين بمهارات فنية عالية وهذا يحتاج طبعاً الى مدربين بخبرات ومهارات أعلى وبالتالي الى محاضرين على صلة دائمة بالتطورات العالمية  من خلال الدورات وورشات العمل المتجددة».

وتهدف هذه الدورة إلى تأهيل محاضرين لدورات المستوى الأول «د»  إلى جانب مستوى الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى