رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ غادرت أمس، بعثة منتخب لبنان إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول، وذلك للمشاركة في منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة، لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

علماً أن لبنان يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 7 نقاط. وغاب عن المنتخب قائده حسن معتوق، بالإضافة إلى حسن شعيتو “موني”، بسبب الإصابة، في حين سيلتحق بالمنتخب كلّ من جورج فيليكس ملكي، وباسل جرادي، وجوان العمري.

وضمت البعثة 23 لاعباً، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة جمال طه، والمسؤول الإعلامي وديع عبد النور.

ويطمح المنتخب للوصول إلى الدور الثاني من التصفيات، للمرّة الثانية في تاريخه، بعد تصفيات كأس العالم 2014، لكنه لم يوفق حينها في بلوغ المونديال.

ـ زار وفد من المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان رئيس نادي النجمة اسعد صقال في مكتبه، وضمّ الوفد مدير المؤسسة العام خليل العلي وأمين سره طارق طه. وقدما للصقال درعاً من التراث الفلسطيني العريق، ومن جانبه، أثنى صقال على الزيارة، مؤكّداً أهمية التعاون بين الأندية الرياضية في لبنان وفلسطين وضرورة دعم النشاطات الرياضية في المخيمات الفلسطينية، هذا وشكر وفد المؤسسة موقف نادي النجمة المؤيد والمتضامن مع فلسطين والقدس ومع كل المواقف التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني، كما استعرض الوفد واقع الرياضة الفلسطينية ومعوّقاتها في لبنان.

ـ أعلن نادي الشانفيل تعاقده مع المدرب الوطني فؤاد أبو شقرا لتدريب فريق كرة السلة بعد اجتماع اللجنة الإدارية للنادي في ضوء استقالة المدرب جو مجاعص.

وجاء في بيان الشانفيل: “يشيد رئيس وأعضاء إدارة النادي بالجهود التي بذلها مساعد المدرب إيلي نصر خلال تولّيه متابعة تدريب الفريق، وحسن إدارته للمباراة التي جمعته مع نادي بيروت» وأضاف البيان “تهنّئ إدارة الشانفيل لاعبي الفريق على المستوى الفني والروح القتالية خلال تلك المباراة”.

وأكمل: “قرّرت إدارة النادي إعادة هيكلة الجهاز الفني على النحو التالي: إبراهيم منسى رئيساً للجنة كرة السلة، ايلي نصر مديراً للفريق، فؤاد أبو شقرا مدرباً للفريق، وكريكور كريكوريان مساعداً للمدرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى