الوطن

نجار جال في ميناء صيدا الجديد: سنوفّر «سكانر» لكلّ المرافئ

أعلن وزير الأشغال العامّة في حكومة تصريف الأعمال  ميشال  نجار أن “الأولوية في تركيب “سكانر” ستكون لمرفأ صيدا في ضوء ما حصل في الأسبوعين الماضيين من إحباط تهريب كميات من المخدرات وانفجار قذيفتين من ضمن الخردة”. وقال “نعمل لتوفير “سكانر” لجميع المرافئ بناءً على توصية المجلس الأعلى للدفاع”.

وكان نجار جال  في مرفأ صيدا الجديد، واطلع على حاجاته ومتطلبات العاملين فيه، وعلى سير العمل لجهة استكمال تجهيز المرفأ وتوسعة رصيفه، وهنّأ القوى الأمنية على “إحباطها تهريب كميات كبيرة من المخدرات من المرفأ كانت في طريقها إلى مصر”.

ولفت نجار إثر الجولة، إلى أنه “لا يزال هناك بعض التجهيزات ناقصة يتم العمل عليها”  وأضاف “هناك 3 بواخر راسية وراءنا، هناك الكثير من العمل والحاجات الضرورية نوفرها لهذا المرفق العام. وكما علمت الأربعاء تكون المكاتب جاهزة وهي ضرورية، والطريق سيتم تعبيدها قريباً، أيضاً البوابة التي تبرّع بها أبو عمر بشاشة و”شركة بيطار”. وأشكر الأمنيين جميعاً ومخابرات الجيش والجمارك وكل القوى الأمنية الذين يواكبوننا ويسهرون على سلامة المرفق العام ويحرصون عليه”.

وتابع “هذا المرفأ الوحيد تصدّر فيه خردة من لبنان، وهذا الموضوع كما لاحظنا في الفترة الأخيرة، حسّاس وفي حاجة إلى الكثير من المراقبة. وقد حصل كما علمنا ضبط كمية كبيرة من المخدرات وأيضاً حصل انفجار قذيفتين هنا من ضمن الخردة. وهذا يدل كم نحن في حاجة إلى أن نضبط المرفق العام”.

وقال “لا تزال هناك تجهيزات ناقصة، لكننا نعمل عليها. وفي آخر اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع جرى حديث عن ضرورة أن يكون هناك “سكانر” في كل المرافئ، وأكبر أولوية لـ”سكانر” هي هنا خصوصاً بعد الذي حصل في الأسبوعين الماضيين. لذلك سنوفر أول “سكانر” لمرفأ صيدا”.

ورداً على سؤال، قال “يجب أن يكون هناك “سكانر” للمواد المشعّة وأن تتوافر كاميرات، والقوى الامنية موجودة بحزم وتراقب كل الأمور، والإدارة تسهر ليل نهار على هذا المرفق العام، وهذا يحتاج إلى تضافر جهود وعمل مشترك من الجميع. ونحن وصلنا إلى اقتناع بأن ليس فقط الدولة مسؤولة وإنما الدولة والمواطن”.

بعد ذلك، عقد نجار اجتماع عمل مع المدير العام للنقل البرّي والبحري أحمد تامر، واستقبله مدير مصلحة استثمار إدارة مرفأ صيدا رائف فواز، ومديرة مرفأ صيدا ميريام سليمان وإداريه وموظفيه، واستمع منهم إلى متطلبات المرفأ وحاجاته وسير العمل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى