الوطن

حرائق متنقلة أنذرت بكوارث من الشمال إلى الجنوب

اندلعت حرائق متفرقة أمس طالت مناطق عدة.  وتمكن عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني، بمساعدة شباب من بلدة بسابا، والبلدية والشرطة، من السيطرة على النيران المندلعة، في أحراج البلدة وحقولها ومحيطها. وكانت البلدية استنفرت بكامل قدراتها وأجهزتها، حيث واكب رئيس البلدية محمد عاطف العاكوم عمليات الإطفاء والمساعدة، وتأمين كل ما يلزم .

وفي السياق عينه، شبّ حريق كبير في خراج بلدة صديقين من جهة جبال البطم (قضاء صور). كذلك، اندلع حريق في أحراج الصنوبر والأرز البرّي في وادي منطقة بسري، بالقرب من معمل “بول أرقش” لإنتاج الكهرباء. وعمل عناصر من الدفاع المدني على إخماد النيران. وتزامناً شبّ  حريق هائل في جبل الرويس في المرتفعات المشرفة على مدينة النبطية بفعل ارتفاع حرارة الطقس، وأتت النيران على مساحات من الأشجار والأعشاب وعملت فرق الدفاع المدني على محاصرة النيران وإخمادها.  وساهم تدخل عناصر فريق التدخل السريع في “مجموعة درب عكار”، وفريق المستجيب الأول في اتحاد بلديات جرد القطيع​،  في إخماد الحريق الذي اندلع في خراج بلدة بزال العكارية، وحالوا دون تمدده إلى بساتين الزيتون القريبة المحاذية لغابات المنطقة.

وفي الإطار، اندلع حريق في موقع تلة هيلونة في بلدة عين يعقوب، حيث أتت النيران على مساحة أربعة آلاف  متر مربّع من النباتات الحرجية، خصوصاً البلاّن والقندول.  كذلك، أخمدت فرق إطفاء الدفاع المدني التابعة لمديرية بعلبك الهرمل الإقليمية، حريقاً امتد على مساحة مئات الدونمات، ما بين بلدات شعث ونبحا وقرحا، وعمل عناصر الدفاع المدني على محاصرة النيران وعدم امتدادها نحو الأحياء السكنية نتيجة سرعة الرياح.

 على خط آخر، أنقذ عناصر من الدفاع المدني وبعد جهود دامت منذ الساعة 16:40 ولغاية الساعة 18:40 من يوم أمس، مصابين، أصيب أحدهما بحالة إغماء والآخر بكسور في أنحاء جسمه جرّاء حريق داخل مطعم في تعلبايا – البقاع. توازياً أخمد العناصر الحريق داخل المطعم، فيما تم نقل المصابيْن إلى مستشفى شتورة لتلقي العلاج اللازم. يشار إلى أن جهود العناصر ساهمت في محاصرة النيران ومنعها من الامتداد إلى خزان مليئ بمادة المازوت داخل المطعم ومحطة للتزود بالوقود ملاصقة للمطعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى