أخيرة

مكتب الفنّانين التشكيليّين في «فتح» نظّم معرضاً في صيدا بحضور ممثل «القومي»

تحت عنوان <ألوان ثائرة 2> افتتح مكتب الفنّانين التشكيليّين في حركة فتح معرضاً للفن التشكيليّ والحرفيّ في مركز معروف سعد الثقافي – صيدا، بحضور أمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وعضوَي المجلس الثوري لحركة «فتح» رفعت شناعة وجمال قشمر، والملحق الثقافي في سفارة دولة فلسطين في لبنان المستشار ماهر مشيعل، ونائب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدح، وإلى جانبهم ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي عضو المجلس القومي حسن عز الدين وممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية.

بدايةً، كانت كلمة ترحيبية من عضو قيادة حركة «فتح» – إقليم لبنان مسؤول المكاتب الحركيّة والمنظّمات الشعبيّة أكرم بكّار، ثم كلمة اللواء فتحي أبو العردات أثنى خلالها على إنجازات المقاومة الشعبية، وما حققته على الصعد كافّةً، موجهًا تحيةً لعاصمة الجنوب صيدا، واصفًا إياها بتوأم عكا. وشدّد على ضرورة التسلّح بسيف الوحدة الوطنية لأنه السلاح الأقوى في مواجهة المحتل الصهيونيّ.

وبعد قصّ شريط الافتتاح جال الحضور في أرجاء المعرض، الذي عبّر عن تراث شعبنا في فلسطين، ومزج بين النضال والمعاناة من ويلات الاحتلال الصهيونيّ.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى