الوطن

عكر بحثت الأوضاع مع سفيري فرنسا واليابان

استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، السفيرة الفرنسية آن غريو والمستشارالأول في السفارة جان فرنسوا غييوم وفرنسوا دو ريكولفي وجرى عرض للعلاقات الثنائية اللبنانية الفرنسية.

وشكرت عكر «الموقف المقدّر والمميّز للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الدعم الذي يوليه للبنان عموماً وللجيش اللبناني خصوصاً، ولا سيما التحضير للمؤتمر الدولي المنوي عقده في حزيران، وذلك تأكيداً لاستمرار فرنسا في دورها التاريخي تجاه لبنان شعباً ومؤسسات».

كما تناول البحث المساعدات التي تقدمها فرنسا للجيش اللبناني على الصعد كافة من عسكرية ولوجستية وبنوع خاص الإمدادات الغذائية والطبية في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية راهناً.

كما عرضت عكر مع سفير اليابان في لبنان تاكيشي أوكوبو، للعلاقات الثنائية اللبنانية اليابانية «والدعم الياباني المستمرّ للبنان والذي تكثّف بعد انفجار مرفأ بيروت وخلال أزمة وباء كورونا».

والتقت عكر رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية السفير عبد الرحمن الصلح ونائبه يوسف السبعاوي، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى