الوطن

اجتماع في مقرّ الاتحاد العمّالي طالب بإقرار غلاء معيشة للقطاعين العام والخاص

عُقد في مقرّ الاتحاد العمّالي العام في لبنان اجتماع ترأسه رئيس الاتحاد بشارة الأسمر، بحث في القرار رقم 96/م ص تاريخ 26/2/2021 الذي صدر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث والمتعلق بإعادة العمل بدوام كامل في الإدارات العامّة والبلديات. وحضر الاجتماع، رئيس اتحاد المصالح المستقلة والمؤسسات العامّة شربل صالح ورؤساء النقابات في الاتحادين ورئيس هيئة التنسيق النقابية نزيه جباوي وعن رابطة موظفي الإدارة العامّة حيدر معاوية ورئيس اتحاد عمال البلديات السيد رضا فاضل وعضو الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في القطاع العام نضال عساف أبو ضرغم.

وبعدما اطّلع المجتمعون من الأسمر على البيان الذي يطلب اعتماد المداورة في العمل بنسبة لا تقل عن 50% من العدد الإجمالي للموظفين والمستخدمين والعاملين، أكد المجتمعون “أن أي موظف أو عامل في القطاع العام أو المصالح المستقلة لا يرفض القيام بواجبه في العمل بالدوام الكامل لكن واقع الأمر يمنع ذلك بسبب شحّ مادة البنزين وارتفاع أسعار المحروقات والضائقة الاقتصادية الكبرى”.

وطالبوا “السلطات المعنية عاجلاً بإقرار غلاء معيشة لا يقل عن نسبة التضخم الحاصل في البلاد على أن يطال القطاعين العام والخاص وزيادة بدل النقل والحضور والتعويضات العائلية ومنح التعليم”.

ودعوا إلى الالتزام بتعميم رئيس مجلس الوزراء ابتداءً من صباح اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى