الوطن

متفرقات

} قال النائب أنور الخليل في تصريح، أمس «‏فخامة الرئيس، صدر اليوم تقرير للبنك الدولي أن لبنان يمرّ بأزمة خانقة لم يشهدها العالم منذ 1850 واصفاً لبنان كبلد يذوب meltdown بفعل الأزمة. فبعد ملاقاة مبادرة الرئيس نبيه برّي بإيجابيات من الرئيس المكلّف، تكون خطيئة مميتة إذا لم تؤلف حكومة بالتوافق اليوم قبل الغد، لإنقاذ لبنان من خطر الزوال».

} رأى رئيس تيار «صرخة وطن» جهاد ذبيان، في بيان، «انّ الأفق السياسي لا يزال مقفلاً، حيث أن المساعي الأخيرة من أجل الخروج من نفق تشكيل الحكومة لم تُسفر عن أي إيجابيات تُذكر، في وقت باتت ولادة الحكومة أكثر من حاجة ملحة، بعدما وصلت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية إلى مستوى الخطر الكبير، لذا لا بد من العمل على تشكيل حكومة حتى لو كانت «حكومة انتخابات» من أجل إيجاد بصيص أمل للبنانيين الغارقين في معاناتهم وأزماتهم». ودعا ذبيان الوزراء في حكومة تصريف الأعمال إلى «مضاعفة جهودهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان»، مشدداً على «ضرورة وضع خطة طارئة من أجل الحدّ من بعض الأزمات المفتعلة».

} وقع إشكال فردي بين شخصين في محلة تربل داخل أرض زراعية، تطور إلى إطلاق نار من سلاح حربي، ما أدى إلى إصابة شخص في قدمه وتم نقله إلى المستشفى للعلاج. وفرّ مطلق النار. وحضرت القوى الأمنية إلى المكان وفتحت تحقيقاً في الحادثة لمعرفة أسباب الإشكال. والعمل جار على تعقب مطلق النار تمهيداً لتوقيفه. كما وقع إشكال فردي في بشري بين شبان من البلدة، تخلله إطلاق نار أدى إلى إصابة سيارة أحدهم وسائقها في خاصرته ويده. وقد نُقل إلى مستشفى بشري الحكومي، فيما فرّ مطلقو النار. وحضرت على الفور القوى الأمنية وفتحت تحقيقاً في الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى