رياضة

إنزاغي يخلف كونتي في قيادة إنتر ميلان ولوكاكو يؤكّد استمراره مع بطل الكالتشيو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي في بيان رسمي أمس الخميس تعيين سيموني إنزاغي مدرّباً له، خلفا لأنتوني كونتي المستقيل من منصبه بعد قيادة «النيراتزوري» إلى لقبهم الـ19 في «الكالتشيو».

وبحسب البيان، وقّع إنزاغي البالغ 45 عاما عقداً لمدة سنتين مع فريق مدينة ميلانو. وسيخوض إنزاغي تجربته الأولى بعيدا عن فريق لاتسيو الذي أشرف عليه منذ العام 2016.

وبدّلت 8 أندية من العشرة الأوائل في ترتيب «الكالتشيو» مدربيها مع نهاية الموسم المنصرم. وترك سيموني، الشقيق الأصغر لفيليبو المهاجم الدولي السابق مع يوفنتوس وميلان، فريقه الأسبوع الماضي بعد خمس سنوات في صفوفه، رافضاً تمديد عقده ومفضلا خيار الانتقال إلى إنتر.

وكان كونتي قد تخلى عن عقده مع إنتر برغم تبقي موسم واحد حتى نهايته، وذلك بعد صراعه مع المالكين الصينيين للنادي الغارقين في مشاكلهم  المالية والراغبين بتقليص النفقات في فترة الانتقالات الصيفية.

ورفض كونتي، مدرّب يوفنتوس وتشيلسي الإنكليزي السابق، تقليص النفقات في فريقه والذي سيحرمه من أن يكون منافساً على الصعيدين المحلي والقاري. برغم ذلك، قاده إلى لقبه الأول في الدوري منذ تتويجه مع البرتغالي جوزيه مورينيو بثلاثية تاريخية في العام 2010.

وسيتقاضى إنزاغي بحسب تقارير إعلامية أربعة ملايين يورو سنوياً، أي أقل بنحو ثلاثة أضعاف مما كان يتقاضاه كونتي.

استبعد مهاجم المنتخب البلجيكي لكرة القدم روميلو لوكاكو الرحيل عن فريقه إنتر، في وقت تروّج فيه شائعات مفادها نيته ترك بطل الدوري الإيطالي عقب استقالة مدربه أنطونيو كونتي.

وقال لوكاكو الذي ضمه كونتي إلى صفوف إنتر من مانشستر يونايتد الإنكليزي، في تصريح لقناة «في تي إم» البلجيكية «نعم، سأبقى في إنتر.

ربما لا يجب أن أقول ذلك الآن، لكني تحدثت بالفعل مع الرجل الذي من المتوقع أن يصبح المدرب الجديد… لقد كانت محادثة إيجابية جداً».

وأضاف مهاجم مانشستر يونايتد وتشيلسي وإيفرتون الإنكليزية السابق: «التحدي هو الفوز (باللقب) مرة أخرى. أشعر أنني بحالة جيدة في إنتر.

لقد فزت أخيراً بشيء، وهو ما أحببته وأريد أن أفعله مرة أخرى، ربما هذه المرة بسان سيرو غاصاً بالجماهير» في إشارة إلى اللعب خلف أبواب موصدة هذا الموسم بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى