الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير السنغال لدى لبنان عبد الأحد مباكي، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان يرافقه المستشار الثاني في القنصلية ليباسي كاي والقنصل زاهر مخدر.

{ بحث رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في كليمنصو مع سفير تونس في لبنان بوراوي الإمام، في الأوضاع والمستجدات العامّة.

{ رأى النائب ميشال موسى أن «لا مفرّ من استكمال التواصل بين الأفرقاء المعنيين بتشكيل الحكومة، على الرغم من التشنج الحاصل على خلفية حرب البيانات»، داعياً إلى «الانكباب لإيجاد الصيغ العملية التي تقي لبنان المشاكل الكبيرة التي يعانيها». وأكد «أن رئيس مجلس النواب نبيه برّي مستمرّ بالقيام بالدور التقريبي بين الأفرقاء لتدوير الزوايا»، معتبراً أن من «المعيب أن نغضّ النظر عن الإنذارات التي تأتينا بسبب التأخير في التأليف، وآخرها من البنك الدولي». وعن اقتراح البطريرك بشارة الراعي تشكيل حكومة أقطاب، شدّد موسى على أن «الموضوع يحتاج إلى دراسة معمّقة وقراءة الظروف من كل جوانبها، وما إذا كانت تسمح اليوم بذلك»، لافتاً إلى أن «المهم هو الوصول إلى صيغة ما، وهذا الأمر يتوقف عند صفاء النيّة لدى المعنيين في التشكيل ورغبتهم في أن تصل الأمور إلى خواتيمها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى