رياضة

الدور الإقصائيّ للدوري الأميركيّ بكرة السلّة ليكرز يودّع وناغتس يتأهل على حساب بليزرز

تأهل دنفر ناغتس إلى الدور قبل النهائي للقسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه 126-115 على مضيفه بورتلاند تريل بليزرز الليلة الماضية، لتصبح النتيجة 4-2 لمصلحة ناغتس في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وسيلعب ناغتس في قبل النهائي ضد فينكس صنز الذي أخرج لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب بالفوز 4-2 في سلسلة مواجهتهما.

وساهم الأداء الرائع من مايكل بورتر جونيور لاعب ناغتس وداميان ليلارد قائد بليزرز في شوط أول متكافئ انتهى بتقدم صاحب الأرض 68-60.

 وأحرز بورتر جونيور 26 نقطة من 14 تصويبة فيما سجل ليلارد 19 نقطة. وتغيّر الحال تماماً في الربع الثالث في ظل تراجع أداء بورتر جونيور وليلارد.

ليفرض بليزرز سيطرته على المباراة ويتقدم 82-68 بفضل الأداء الجماعي من سي.جيه ماكولوم وكارميلو أنطوني ونورمان باول.

وبعدما وصلت النتيجة إلى 97-84 في آخر ثلاث دقائــق من الربـــع الثــالث انتفض ناغتس بقيادة نيكولا يوكيتش ومونتي موريس ليقلص النتيجة إلى 101-98.

واستهل الفريق الضيف الربع الأخير بتسجيل 12 نقطة مقابل سبع نقاط لصاحب الأرض في أول ست دقائق ثم أحرز سبع نقاط متتالية ليتقدّم 117-108 وسط تراجع واضح لبليزرز.

وحسمت رمية ثلاثية من آرون جوردون فوز ناغتس بعد استسلام بليزرز الذي خرج من الدور الأول للأدوار الإقصائية للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم.

وأنهى يوكيتش المباراة في صدارة قائمة مسجلي ناغتس برصيد 36 نقطة فيما أضاف موريس 22 نقطة.

وكان ليلارد الأكثر تسجيلاً في صفوف بليزرز وله 28 نقطة مقابل 21 نقطة لماكولوم.

في مباراة ثانية، ودع لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب الأدوار الإقصائية بعد خسارته (4-2) أمام فينكس صنز.

وبذلك، خسر المباراة السادسة على أرضه (113-100)، بعد أداء كارثي في الربع الأول، وخروج أنطوني ديفيز للإصابة باكراً.

وفشل ليكرز في إيقاف ديفن بوكر الذي أحرز 47 نقطة، وعلى غير المتوقع شارك ديفيز في تشكيلة ليكرز الأساسية، بعد غيابه عن المباراة الخامسة بسبب الإصابة التي كان من المفترض أن تبعده حتى المباراة السابعة لو انتصر فريقه.

وبعد خمس دقائق خرج ديفيز بسبب تجدد الإصابة ليصبح العبء على ليبرون جيمس، كما فشل ليكرز في إيقاف بوكر الذي قاد صنز لتسجيل 20 نقطة، مقابل 4 نقاط لصاحب الأرض في آخر 5 دقائق من الربع الأول. وأنهى بوكر الربع الأول مسجلاً 22 نقطة ليتقدم صنز (36-14) بعد أداء هجومي كارثي من حامل اللقب.
وعزز صنز تفوقه بفارق 29 نقطة في بداية الربع الثاني، وسط انهيار دفاع ليكرز في غياب ديفيز وأندري دروموند.

وأنهى صنز الشوط الأول متفوقاً (62-41)، بعدما أضاف بوكر 11 نقطة أخرى.

وتحسّن ليكرز كثيراً في الربع الثالث وأوقف بوكر لتصبح النتيجة (89-76) قبل بداية الربع الأخير.

وبدا أن ليكرز ربما يكمل انتفاضته عندما سجل كينتافيوس كالدويل – بوب نقطتين ليقلص النتيجة إلى (94-84) قبل 8 دقائق من النهاية.

ورد صنز بتسجيل سبع نقاط متتالية ليستعيد سيطرته على المباراة. ورغم تقليص ليكرز النتيجة إلى (104-93) مع تبقي 4 دقائق استعاد صنز تفوقه بفارق 15 نقطة ليستسلم حامل اللقب.

وتصدر بوكر قائمة مسجلي صنز برصيد 47 نقطة فيما كان جيمس الأكثر تسجيلاً في صفوف ليكرز (29 نقطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى