رياضة

انطلاق دور الثمانية لدوري السلّة الأميركيّ نتس يهزم باكس ولقاء فاصل بين كليبرز ومافريكس

فاز فريق بروكلن نتس على ميلواكي باكس (115-107)، في المواجهة الأولى بينهما بدور الثمانية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وسجل كيفين دورانت 29 نقطة وأضاف كيري إيرفينغ 25 نقطة للفائز.
فيما تعرّض جيمس هاردن نجم نتس لإصابة في أربطة الساق اليمنى، بعد مضي دقيقة واحدة من المباراة ليضطر لمغادرة الملعب، كما أحرز جو هاريس 18 نقطة وتكفل بليك غريفين بـ14 متابعة. وفي التفاصيل، فقد انتهى الربع الأول بتقدّم باكس 32-30 ثم تفوق نتس 33-29 في الربع الثاني و35-23 في الربع الثالث، قبل أن ينهي المباراة بفارق 8 نقاط. وتحقق الفوز لنتس بفضل تألق كيفن دورانت الذي سجل 29 نقطة وزميله إيرفينغ (25)، لينجح اللاعبان في تعويض إصابة زميلهما هاردن في عضلات الفخذ الخلفيّة للساق اليمنى. وذكرت شبكة (تي.إن.تي) أن الأخير خرج للخضوع إلى فحص بأشعة الرنين المغناطيسي. وبدا أن هاردن أصاب نفسه بعد تدخل من غرو هوليداي لاعب ميلووكي أثناء محاولة التمرير إلى زميله بليك غريفين. وأمسك هاردن بعضلات الفخذ الخلفية لساقه اليمنى وطلب نتس وقتاً مستقطعاً بعد مرور 43 ثانية من البداية لاستبداله. وبعد نهاية الربع الأول، أعلن نتس أن هاردن لن يستكمل المباراة الأولى بين الفريقين في قبل نهائي القسم الشرقي.  وستقام المباراة الثانية في بروكلين مساء اليوم الإثنين، وقد يغيب هاردن بسبب الإصابة التي أبعدته عن استكمال اللقاء. هذا، وسجل جو هاريس 19 نقطة وأضاف بليك غريفين 18 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة بعد أداء دفاعي قوي، كما ساهم مايك جيمس في الانتصار الثمين بعدما أحرز 12 نقطة وتابع سبع كرات مرتدة. وتصدّر يانيس أنتيتوكومبو عملاق باكس قائمة المسجلين برصيد 34 نقطة بعدما أحرز 16 من 24 محاولة خلال اللعب. وأضاف بروك لوبيز، لاعب نتس السابق، 19 نقطة فيما ساهم غرو هوليداي بتسجيل 17 نقطة، واكتفى كريس ميدلتون بتسجيل 13 نقطة حيث أحرز ست رميات من 23 محاولة، وأخفق في خمس رميات ثلاثية. وتأثر ميلووكي بشدة بسبب النسبة الضعيفة في الرميات الثلاثية حيث سجل ست رميات فقط من 30 محاولة.

وفي لقاء مثير، عادل كاواي لينارد أفضل رصيد له في الأدوار الإقصائية (45 نقطة) عندما قاد لوس أنجليس كليبرز للفوز على دالاس مافريكس 104-97 ومعادلته بنتيجة 3-3 في الدور الأول من بلاي أوف المنطقة الغربية. وبفوزه في قاعة مليئة بالجماهير، يكون كليبرز قد فرض مباراة سابعة حاسمة ستحجز البطاقة الأخيرة إلى الدور الثاني، حيث سيلتقي المتأهل مع يوتا جاز متصدّر المنطقة الذي تخطى بسهولة ممفيس غريزليز 4-1.
وستقام المباراة السابعة في قاعة ستيبلز سنتر في لوس أنجليس، حيث حقق مافريكس ثلاثة انتصارات. وقال لينارد الذي جنّب فريقه الاقصاء المبكر أمام 18300 متفرج في قاعة أميريكان ايرلاينز سنتر في دالاس “لم أرغب بالعودة إلى المنزل”، ليصبح رابع لاعب في تاريخ الأدوار الاقصائية، يسجل 45 نقطة وبمعدل 70% من التسجيل عندما كان فريقه يواجه الإقصاء، منضماً إلى ليبرون جيمس، وويلت تشامبرلاين والكندي جمال موراي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى