أخيرة

مظاهرة تنديد للجالية والشبيبة الفلسطينية في إيطاليا بالعدوان «الاسرائيلي» على الشعب الفلسطيني: حان الوقت لعودة كل فلسطين إلى أهلها

نظّمت الجالية والشبيبة الفلسطينية في إيطاليا مظاهرة في ساحة “سان جيوفاني” في العاصمة روما تنديداً بالعدوان «الاسرائيلي» على الشعب الفلسطيني، وشارك في المظاهرة إلى جانب أبناء الجالية ممثلون عن عدد من القوى الإيطالية المساندة للشعب الفلسطيني.

رفع المتظاهرون أعلام فلسطين وهتفوا ضد الاحتلال والعدوان وأكدوا على حق المقاومة المشروع حتى استعادة الأراضي المحتلة.

رئيس الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو يوسف سلمان نوّه بمشاركة القوى السياسية الديمقراطية الإيطالية ونقابات العمال والمنظمات التطوعية ومنظمة قدماء المجاهدين الى جانب الجالية والجمعيات الفلسطينية في إيطاليا، مقدراً وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحرير أرضه من الاحتلال.

من جهته، لفت حاتم صندوقة وهو من فاعليات الجالية الفلسطينية إلى رمزية ساحة «سان جيوفاني» كانت منصة لصرخة المقاومة الإيطالية ضد الفاشية، وهي اليوم منصة لصرخة الفلسطينيين واصدقائهم الايطاليين رفضاً للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 أما ممثلة  الشبيبة الفلسطينية في روما مايا عيسى فدعت الحكومة الإيطالية الى وقف كل أشكال التمويل لكيان الاحتلال الإسرائيلي تطبيقاً للمادة 11 من الدستور الايطالي حيث ان «اسرائيل» كيان احتلال وعدوان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 من جهتها رأت الصحافية جودي يعقوب أن التضامن مع فلسطين  والدفاع عنها هو الدفاع عن العدالة والحق والحرية، موضحةً أن المسألة الفلسطينية تمثل قضية شعب يستحق الحياة والتمتّع بأرضه ووطنه بحرية وعدالة.

وأشارت جودي يعقوب إلى أن الاحتلال «الاسرائيلي» وقطعان مستوطنيه يمارسون يومياً سياسة العدوان والتهويد والتحير والفصل العنصري ضد أبناء شعبنا في فلسطين، ما يستوجب وقفة من كل دول العالم وشعوبها ضد هذا الاحتلال العنصري.

 وختمت قائلة: حان الوقت  لتشرع إيطاليا والاتحاد الأوروبي والدول الأخرى والعالم بأسره في الضغط على العدو «الإسرائيلي» من اجل انهاء احتلاله وعودة فلسطين كل فلسطين الى اهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى