الوطن

موسكو أرجأت زيارة جنبلاط والفرزلي التقى روداكوف وغورباتشوف

أعلنت السفارة الروسية في لبنان عبر حسابها على «تويتر»، أنه بعد القيام بالترتيبات لزيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط إلى موسكو للقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف وبسبب ظرف استثنائي طرأ، فقد تمّ الاتفاق مع جنبلاط على تأجيل الزيارة التي كانت مقرّرة أمس إلى موعد لاحق يتمّ الاتفاق عليه.

من جهة أخرى، استقبل نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، أمس في مكتبه في المجلس، نائب رئيس العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية المطران ليونيد غورباتشوف على رأس وفد، في حضور سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف.

إثر الجلسة أعلن الفرزلي أن «ممثل الكنيسة الروسية  جاء لزيارة لبنان والاطلاع على الأوضاع اللبنانية ولدعم الشعب اللبناني وصموده أمام محنته وأزمته خصوصاً للذين تضرروا في كل مكان. وكانت مناسبة للحديث في الشؤون والشجون كافة بوجود سعادة سفير دولة روسيا، وغصنا في مواضيع عديدة آمل أن تؤدي النتائج المرجوة التي طالما كان لي أمل في أن تحقق ما نصبو إليه من خدمة لما يمثل صاحب السيادة بالنسبة للكنيسة الروسية وروسيا».

وقال غورباتشوف، من جهته «علاقتي بلبنان هي جزء مني ونحن نعزّي بضحايا الكارثة المفجعة لمرفأ بيروت، الكنيسة الروسية الأرثوذكسية شاركت وتشارك بفاعلية في الدفاع عن إخواننا الأرثوذكسيين في لبنان و»الشرق الأوسط» وشمال افريقيا، في زيارات العمل القصيرة التي أقوم بها في لبنان سألتقي مع غبطة البطريرك يوحنا العاشر، المطران إلياس عودة ومع عدد من الأساقفة».

واعتبر أنّ «الأهمّ هو تخفيف معاناة هذا الشعب. المهمة الأساسية لنا هي المساعدة الإنسانية والاجتماعية»، متمنّياً «للشعب اللبناني الازدهار والصحة والاستقرار». وشكر الفرزلي على الدعوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى