أولى

بوغدانوف يبحث القضايا الليبيّة مع نظيره التركيّ ومبعوث الأمم المتحدة

عقد اجتماع ثلاثي في ​​موسكو، أمس، بمشاركة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ونائب وزير الخارجية التركي سادات أونال والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، حسبما أفادت وزارة الخارجية الروسية.

وقالت الخارجية على موقعها الرسمي، إنه «في سياق تبادل شامل لوجهات النظر حول التسوية الليبية، تم التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل تسهيل إجراء الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر من هذا العام».

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن «الأطراف أعربت عن دعمها للسلطات الانتقالية الليبية، والتي تهدف إلى ضمان توحيد مؤسسات الدولة والهياكل الاقتصادية والمالية وكذلك القوات المسلحة».

وفي وقت سابق، قالت مصر وتركيا، إنهما عقدتا محادثات «صريحة ومعمقة» بشأن قضايا ثنائية وإقليمية في القاهرة في إطار مساعٍ لإعادة بناء العلاقات بين الدولتين.

وشهدت العاصمة المصرية، الأربعاء، انطلاق جلسة المُشاورات السياسية برئاسة نائبي وزيري خارجية البلدين، لبحث تطبيع العلاقات، التي تعاني من جمود منذ العام 2013.

يذكر أنه وفي منتصف نيسان الماضي، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا ومصر «قررتا مواصلة الحوار» الذي بدأ عن طريق استخبارات البلدين، عبر وزارتي الخارجية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى