الوطن

عون اطّلع من البستاني على معالجة تداعيات وقف التصدير إلى السعودية

اطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، من رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط النيابية النائب فريد البستاني، على ما تقوم به اللجنة النيابية بالتعاون مع الحكومة «لمعالجة ملف التصدير إلى السعودية والتصرّف بحزم وحكمة لمعالجة تداعيات القرار السعودي على القطاعين الزراعي والصناعي».

وأوضح البستاني أن البحث «تناول أيضاً البطاقة التمويلية والمشروع الذي تقدم به «تكتل لبنان القوي» إلى مجلس النواب، إضافةً إلى عدد من المواضيع المتصلة بإنماء منطقة الشوف». وأشار إلى أن الرئيس عون أكد له «أهمية أمن الجبل وضرورة المحافظة على السلم الأهلي فيه والعيش المشترك بين أبنائه».

واستقبل عون، في حضور وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر، وفداً من «لجنة متابعة سدّ جنّة»، ضمّ رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، أنطوان كعدي، زياد زخّور، جورج رزق، رمزي صليبا وجورج ملكي.

وعرض المجتمعون المراحل التي قطعتها عملية إنشاء السدّ والصعوبات التي تواجه استكمال تنفيذه من مختلف النواحي، علماً بأن هذا السدّ سيؤمن بعد إنجازه 38 مليون متر مكعب من المياه، 30 مليوناً منها لمدينة بيروت و8 ملايين لمنطقة جبيل وضواحيها، إضافةً إلى قدرته على إنتاج نحو مئة ميغاوات من الطاقة الكهربائية.

كما جرى عرض كلفة إنجاز المشروع، حيث تقرّر إجراء الاتصالات اللازمة لتأمين الحاجات الضرورية لضمان استمرار العمل في السدّ.

على صعيد آخر، حيّا عون أرواح القضاة الأربعة حسن عثمان وعماد شهاب ووليد هرموش وعاصم أبو ضاهر، لمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لاغتيالهم على قوس محكمة الجنايات في صيدا برصاص مسلحين اقتحموا قاعة المحكمة.

ودعا القضاة «إلى التمسّك بحصانتهم الحقيقية وهي النزاهة والتجرّد وعدم التبعية واستقامة الممارسة فتستقيم المحاسبة في لبنان ويتحقق النهوض».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى